خطــــة لإنجــــاز مراكـــز خدمـــة المواطـــن بمعــــايير وضوابــــط معتمـــــدة
دمشق – كنانة علي
تخطط وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتنظيم ورش تنفيذية توصلها إلى خطة واضحة تعمل لإنجاز مراكز خدمة المواطن بكل مكوناتها (البناء، الإكساء، الشيكات، وتوفير الاعتمادات) وفق المعايير والضوابط المعتمدة.
وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال فعاليات ورشة عمل تتبع مراكز خدمة المواطن وخطة انتشارها وتبسيط الاجراءات للخدمات المقدمة للمواطن في الوزارة والجهات التابعة أنه “خلال سنوات الحرب تم تنفيذ مراكز خدمة المواطن في كافة المحافظات، هذه المراكز لا تدل فقط على تبسيط الإجراءات ومكافحة الفساد وتوفير الوقت والجهد والمال وإنما هي أيضاً احترام المواطن وتعزيز لثقافة الالتزام بالنظام واحترام لحاجيات المواطن وتقديم لمختلف الخدمات بشكل حضاري وشفاف.
وأوضح مخلوف أن الجهود الكبيرة والكثيرة أثمرت باتخاذ مجموعة من الإجراءات لوضع الأسس والمعايير الضرورية والتحضير لخلق المناخ الملائم لهذه الورشة لإطلاق هذه الخطة بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، مبيناً أننا أمام مفصل أساسي في مجال إحداث مراكز خدمة المواطن هو الانتشار الأفقي لهذه المراكز في قطاع الإدارة المحلية والجهات التابعة لها، وشدد على ضرورة وضع خطة ومتابعة تنفيذها وفق البرنامج الزمني المحدد لها، وأن كل طاقات الإدارة المحلية في خدمة تنفيذ هذه الخطة”. وتابعت الورشة فعالياتها بعرض قدمه معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة لمشروع خطة إحداث مراكز خدمة المواطن لعام 2019، مبيناً العدد الحالي للمراكز وانتشارها بالمحافظات والمراكز المقترح تنفيذها وفقا للإمكانات والمتطلبات، كما عرض المهندس يسار يونس عضو اللجنة المركزية لمراكز خدمة المواطن لمعايير ومتطلبات إنشاء مراكز خدمة المواطن، كما تضمنت الورشة عرضاً لأسس ومقومات مراكز خدمة المواطن وتبسيط الإجراءات، وعرضاً حول مراكز خدمة المواطن على طريق الحكومة الإلكترونية.