رياضةصحيفة البعث

منافســــات مثيــــرة ومشــــاركة كبيــــرة في بطــــولة الأغــــر الدوليــة للفروســية

انطلقت يوم الخميس الماضي في نادي الشهيد باسل الأسد في الديماس بطولة الأغر الدولية للفروسية بتصنيف نجمة واحدة، وبمشاركة فرسان من: (ألمانيا، روسيا، الأردن، لبنان، إيران، فرنسا، سورية)، حيث شهدت الأيام الثلاثة الأولى من البطولة التي اختتمت مساء أمس منافسة قوية في أغلب المباريات التي تنوعت بين الدولية والوطنية.

البطولة التي تقام للمرة الأولى تعتبر مقدمة للبطولة الأهم بتصنيف النجمتين، وهي بطولة الوفاء، خاصة أن بعض الفرسان يشاركون على خيول معارة، ومشاركتهم في البطولة الأولى تزيد من انسجامهم مع الخيول، ويصبحون على جاهزية أكثر للمشاركة في بطولة الوفاء.

اليوم الأول أقيمت فيه ثلاث مباريات دولية بتصنيف النجمة، وخلال المباراة الأولى لفئة (SMALL TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (120 سم)، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهما الفارس، توّجت بالمركز الأول الفارسة السورية آية حمشو بزمن (26.08) ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة السورية نجلا السمير بزمن (26.69) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس السوري همام الخولي بزمن (29.16) وثلاثة أخطاء لتجاوز الزمن.

وفي المباراة الثانية لفئة (MEDIUM TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (130 سم)، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، حلّت الفارسة السورية شام الأسد أولاً بزمن (44.01) ودون أخطاء، وجاء في المركز الثاني الفارس السوري همام الخولي بزمن (47.11) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس السوري هاني بدران بزمن (53.05) ودون أخطاء.

وفي مباراة فئة (BIG TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (140 سم)، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهما الفارس، وتحسب النتائج حسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني، توّج بالمركز الأول الفارس السوري عمرو حمشو بزمن (18.26) ودون أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس السوري همام الشهاب بزمن (18.92) ودون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارسة السورية شام الأسد بزمن (19.04) وثلاثة أخطاء تجاوز الزمن.

نجاح مستمر

تألق فرساننا استمر في منافسات اليوم الثاني الذي أقيمت فيه ثلاث مباريات متنوعة دولية بتصنيف النجمة، وأقيمت على هامش البطولة الدولية ثلاث مباريات وطنية للفئات الصغيرة، المباريات الدولية بدأت مع فئة (SMALL TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (125 سم)، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، وتوّجت في المركز الأول الفارسة السورية شام الأسد بزمن (34.48) ودون أخطاء.

وفي مباراة فئة (MEDIUM TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (130 سم)، وكانت عبارة عن شوطين متتاليين، حققت الفارسة السورية شام الأسد المركز الأول بزمن (28.46) ودون أخطاء.

وتوّج الفارس السوري أحمد صابر حمشو بطلاً للمباراة لفئة (BIG TOUR) التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى (145 سم).

وفي أولى المباريات الوطنية لفئة (CHILDREN) بارتفاع حواجز وصل إلى (80 سم)، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، توّجت بالمركز الأول الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة بزمن (39.51) ودون أخطاء، وفي المباراة الوطنية الثانية لفئة (MINI TOUR) بارتفاع حواجز وصل إلى (100 سم)، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، حلّت الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة بالمركز الأول بزمن (49.50) ودون أخطاء، وفي المباراة الوطنية لفئة (AMATURES) بارتفاع حواجز وصل إلى (105 سم)، وكانت عبارة عن شوط سرعة ضد الزمن، حل أولاً الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة بزمن (49.50) ودون أخطاء، والفارسة شروق المصري من نادي الشرطة بزمن (49.50) ودون أخطاء، والفارس عمر حمود من نادي الجمناي بزمن (49.50) ودون أخطاء.

بطولة وطنية

اليوم الثالث كان للمباريات النهائية للفئات الوطنية الثلاث التي يُحدد من خلالها بطل بطولة الأغر الوطنية لكل فئة، حيث حققت الفارسة منى خطاب من نادي الجمناي بطولة فئة (CHILDREN) بارتفاع حواجز وصل إلى (90 سم)، وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز بزمن (29.51) ودون أخطاء.

وفي المباراة الثانية الوطنية كانت لفئة (MINI TOUR) بارتفاع حواجز وصل إلى (105 سم)، وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، حقق الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة المركز الأول بزمن تمايز (28.80) ودون أخطاء.

أما مباراة فئة (AMATURES) بارتفاع حواجز وصل إلى (110 سم)، وكانت عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز، يتأهل للتمايز الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأصلي دون أخطاء وضمن الزمن، حيث تأهل للتمايز ستة فرسان، وتوّج بالمركز الأول الفارس ايفيجيني ديمتروف من نادي الجيش بزمن تمايز (35.61) ودون أخطاء.

متابعة- البعث