الصفحة الاولىصحيفة البعث

تكريم أبناء أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة دمشق بلال: المتفوقون عماد نهضة الوطن

دمشق– فداء شاهين
كرّمت جامعة دمشق أبناء أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والمنتسبين لفرع نقابة المعلمين بالجامعة من الطلبة المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار وعيد المعلم العربي.
وأكد الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي أن المتفوقين هم أمل ومستقبل سورية، ولا يمكن بناء الوطن إلا بالعلم والمعرفة، موضحاً أن التكريم يشكل حافزاً لأبنائنا الطلاب على جميع المستويات، داعياً الطلبة للاستمرار باكتساب العلم والمعرفة والتزود بالقيم النبيلة والمبادئ السامية ومضاعفة البذل والعطاء  ليكونوا نواة باحثين وعلماء ومفكرين يسهمون في بناء وتقدم الوطن، واعتبر أن الجامعات والمدارس السورية مصنع الفكر والمعرفة التي تخرّج المتفوقين الرافد العملي والعلمي للمجتمع والوطن وعماد تطوره الذين يساهمون في المرحلة المقبلة من الإعمار، خاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وإفشال المشاريع الاستعمارية الهادفة لتقسيم المنطقة خدمة للكيان الصهيوني.
ولفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد  ماهر قباقيبي إلى أن التفوق حصيلة جهود متضافرة وتضحيات كبيرة وبذل وعطاء من ذويهم ومعلميهم الذين كان لهم أثر كبير في رعايتهم وتنمية حب المثابرة لدى أبنائهم ليصلوا إلى ما وصلوا إليه، حيث أصبح التكريم تقليداً تحرص الجامعة على إقامته كل عام برعاية فرع نقابة المعلمين بالجامعة.
وأشار رئيس فرع نقابة المعلمين في الجامعة الدكتور يوسف المرزوقي إلى أن عدد المكرمين بلغ 114 طالباً وطالبة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وأن التفوق تحقق في ظل إشراف معلمين جيدين، لافتاً إلى أن تكريم أبناء أعضاء الهيئة التعليمية يشكل حافزاً للآخرين.
وأكد الطالب محمد عمار الملا في كلمة المتفوقين أن تكريم الطلبة حافز لهم لمواصلة العمل للارتقاء بمستوياتهم الأكاديمية، معبراً عن الشكر والامتنان لكل الجهود المساهمة في هذا التفوق والقائمين على هذا التكريم.
حضر التكريم وزير التعليم العالي، وأمين فرع جامعة دمشق للحزب، ونقيب المعلمين في سورية، وحشد من أعضاء النقابة وأساتذة الجامعة وموظفيها وأهالي المكرمين.