رياضةصحيفة البعث

بجاهزية عالية وطموح كبير.. منتخبنا الأولمبي يلاقي قيرغزستان في التصفيات الآسيوية

يستهل منتخبنا الأولمبي مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 عندما يلاقي عند الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم نظيره منتخب قيرغزستان ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي الأردن والكويت مستضيف التصفيات.

منتخبنا يبدو في وضعية جيدة لخطف النقاط الثلاث بعد التغيير الذي حصل في جهازه الفني، والمعسكر الأخير، والفوز على المنتخب الإيراني، لذلك يبدو لاعبونا في جاهزية عالية لتحقيق الفوز، وبالتالي دخول أجواء المنافسة بكل قوة.

استعدادات المنتخب للقاء كانت مثالية عبر حصص تدريبية على استاد جابر الذي سيحتضن مباريات التصفيات، والذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، حيث كان تركيز الجهاز الفني على تصحيح الأخطاء الذي ظهرت في اللقاء الودي الأخير، والعمل على تحسين بعض الجوانب الخططية.

المدير الفني لمنتخبنا أيمن الحكيم أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء أن حظوظ جميع منتخبات المجموعة متساوية في المنافسة على بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية، كما تمنى أن يكون منتخبنا قادراً على تقديم صورة جيدة في التصفيات، وذلك من خلال عزيمة اللاعبين وهمتهم، مؤكداً على أن نقاط المباراة الافتتاحية أمام قيرغزستان مهمة للغاية، لأنها ستعطي المعنويات اللازمة لخوض المباريات التالية بقوة.

ورداً على سؤال حول مدى تأثر المنتخب الأولمبي السوري بالغيابات التي حصلت نتيجة إصابة بعض اللاعبين، قال الحكيم: هذه المسألة لا يمكن التحكم بها، ولكنني متفائل جداً، لأن اللاعبين الموجودين حالياً بالفريق هم الأفضل، الآن دخلنا مرحلة نهائية من الاستعداد، وغداً ستبدأ التصفيات من خلال مباراة قيرغزستان، وأنا ثقتي كبيرة باللاعبين الموجودين حالياً.

من جهته قال كابتن منتخبنا فارس أرناؤوط إن لاعبي المنتخب على أتم الجاهزية، وهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويطمحون لانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي ستجري في تايلند، ومن ثم مواصلة المشوار نحو اولمبياد طوكيو 2020، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لا توجد مجموعة سهلة في التصفيات، وأن جميع اللاعبين متحمسون للغاية من أجل بدء التصفيات بشكل رسمي بعد رحلة استعداد جيدة وطويلة.

من جهة ثانية قال مدرب منتخب قيرغزستان (فلاديمير): إن فترة التحضير اقتصرت على معسكرين: الأول محلي، والآخر في عمان، وهدفنا هو تقديم صورة مشرفة، والمنافسة على التأهل، وخاصة أن تشكيلة المنتخب الأولمبي الحالي تضم عدداً من لاعبي المنتخب الأول الذي شارك في نهائيات آسيا الأخيرة في الإمارات.

دمشق- البعث