أخبارصحيفة البعث

المقداد يلتقي الدارسين في مدرسة الإعداد الحزبي

ريف دمشق– بلال ديب:

التقى أمس الرفيق د. فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بالرفاق الدارسين في دورة الإعداد الحزبي المركزية الرابعة عشرة في مدرسة الإعداد الحزبي المركزية بمدينة التل بريف دمشق.

وقدّم الرفيق المقداد شرحاً سياسياً موسعاً لأهم وآخر التطورات السياسية على الساحة السورية خاصة ما يتعلق بتصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل، وأكد أن سورية لم تتفاجأ بالتطورات التي تحصل، وأنه علينا أن نستعد لمختلف الهجمات التي تستهدف الأمة العربية وسورية وكل من يؤمن أن مستقبل المنطقة لنا، مشدداً على أن الانتصار سيكون للسوريين الملتفين حول الحزب والقيادة والجيش الباسل الذي قدّم أعظم التضحيات.

وعن موقف سورية من تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الجولان قال الرفيق المقداد: موقفنا أن الجولان أرض عربية سورية، ويجب أن تتحرر، ويجب أن ترحل “إسرائيل” عنها، وفي الماضي قال القائد المؤسس حافظ الأسد: إن الجولان يجب أن يكون في وسط سورية، وتابع: يجب أن يعرف الأمريكان والصهاينة وكل من يدعم هذه التوجهات ذات الطبيعة الاستعمارية أن الولايات المتحدة غير قادرة على انتزاع حقوق شعوب وإعطائها لكيان مصطنع، وسورية ستكمل حربها على الإرهاب ونضالها لاستعادة الأرض الفلسطينية المحتلة واستعادة الجولان ما تبقى من أراضي محتلة في جنوب لبنان.

بدوره أكد د. بسام أبو عبد الله مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية أن الدورة الحالية تتميز عن الدورات السابقة بحضور حوالي 70% من دارسيها من حملة الشهادات العليا ماجستير ودكتوراه باختصاصات متعددة، وأن المنهاج بات يركز على المحاضرات النوعية والتثقيف الذاتي والاعتماد على الشفهي بشكل مركّز أكثر، وإدخال مناهج تدريب على التواصل مع الجمهور، والاعتماد على الامتحانات المركّزة لقياس مدى الفائدة بشكل دقيق، والتركيز في حلقات البحث بمواضيع تهم الحزب والدولة، والابتعاد عن العناوين العامة.