الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

دندش تحاضر عن “الوجه المظلم من الحرب على سورية”

 

بدعوة من قيادة فرع طرطوس للحزب شاركت الإعلامية أوغاريت دندش في الندوة الحوارية التي أقامها مكتب الثقافة والإعلام والإعداد الفرعي بعنوان “الوجه المظلم من الحرب على سورية”. حيث أشارت إلى تعدد وجوه الحرب التي استهدفت سورية منذ  أكثر من ثماني سنوات تم فيها تدمير البشر والحجر, وتوقفت في حديثها عند قضية المفقودين التي عملت من خلال برنامجها على قناة الميادين الفضائية على إعطائها كل الأهمية، لأن نسيان هذه القضية الإنسانية كما قضية الشهداء والجرحى تشكل خيانة عظمى لكل هذه التضحيات والصمود الأسطوري للشعب العربي السوري, ولفتت إلى إن ملف المفقودين هو بحد ذاته الوجه الأظلم من هذه الحرب القذرة، إذ مع انتهائها سوف تبقى الأم السورية تعيش أقسى حالات العذاب والألم وهي لا تعرف أي مصير لولدها المفقود.

كما استعرضت دندش تجربة الأمومة خلال فترة الحرب وما تتعرض له الأم السورية انطلاقا من تجربتها الشخصية. كما توقفت في حديثها عند أهم محاور كتابها الجديد: “10 كيلومترات من الأرض”، ومنها أهم الأحداث والمواقف التي تعرضت لها في ميدان المعارك التي قامت بتغطيتها إعلاميا، والمواقف البطولية الخالدة لجيشنا الباسل سواء من استشهد خلالها أو بعدها وكذلك جرحاه الأبطال وبعض الروايات عن عائلات الشهداء، كما ألقى الجريح ميلاد علي كلمة جرحى الجيش تحدث فيها عن خلاصة تجربته الشخصية المؤلمة.

وشهدت الندوة نقاشا حواريا عكس البعد الإنساني لقضية المفقودين ومحطات الأحداث الجارية في ساحات القتال. كما رافق الندوة عرض فيلم وثائقي يحكي عن سورية أم الحضارات.

وعلى هامش الندوة وقعت الإعلامية دندش كتابها في المركز الثقافي في طرطوس بحضور د. محمد حسين أمين فرع الحزب وجمهور كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والمتابعين للإعلامية وبرنامجها الميداني من الأرض.

لؤي تفاحة