الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال يهدم منزل الشهيد “أبو ليلى” ويعتقل عائلته

 

هدمت جرافات الاحتلال، أمس، منزل عائلة الشهيد عمر “أبو ليلى”، منفذ عملية أريئيل، التي أسفرت عن مقتل جنديين للاحتلال وإصابة أربعة مستوطنين. واقتحمت أكثر من عشرين آلية عسكرية إسرائيلية بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأغلقت مداخلها، وفرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة قبل أن تفرض سيطرتها على منزل “أبو ليلى”، حيث تصدّى لها سكان المنطقة.

وقام شبّان برشق قوات الاحتلال بالحجارة في بلدة الزاوية غرب سلفيت، بالتزامن مع فرض الاحتلال طوقاً عسكرياً على المنطقة المحيطة بمنزل الشهيد “أبو ليلى”، فيما قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: إن جنود الاحتلال يواصلون احتجاز سكان المنازل المجاورة لعائلة الشهيد “أبو ليلى” في المدرسة الأساسية ببلدة الزاوية غرب سلفيت.

يذكر أن قوات الاحتلال اشتبكت مع منفذ عملية سلفيت الشهيد “أبو ليلى” في 19 آذار الماضي، وأعلنت عن استشهاده، بعد أن حاصرت المنزل الذي كان يتحصّن فيه في بلدة عبوين شمال غرب رام الله وفجرته.

وفي وقت لاحق قام الاحتلال باعتقال عائلة الشهيد “أبو ليلى”، وقالت والدته: “بطل فلسطين” علّمني كيف أزغرد!.

وعكست عملية سلفيت قرب مستوطنة أريئيل أداء فاشلاً لقوات الاحتلال على الأرض، وقلقاً متزايداً لدى المؤسسة الأمنية من محاكاة عمليات كهذه، في ظل حديث المحللين عن واقع جديد آخذ بالتكوّن في الضفة عنوانه دعم هذا النوع من العمليات.

وتعليقاً، أكدت فصائل المقاومة أن “هدم منازل المقاومين يعبّر عن فشل حقيقي تعيشه حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية في ردع المقاومين في الضفة الأبية، وأن إرادة أبناء شعبنا والمقاومين الأبطال ستظل حاضرة لتفاجئه في كل مرة”، ودعت في بيان الشعب الفلسطيني إلى “التضامن مع عائلة الشهيد، فشعبنا الأصيل دائماً يحمي المقاومين، ويحتضن عائلاتهم، وإن شعبنا الذي شهد لـ”عمر” ببطولته سيجعل حقد الاحتلال الذي أفرغه بطريقة همجية في منزل عائلة “أبو ليلى” يرتد عليه حسرة وندماً”.

بالتوازي، اقتحم 276 مستوطناً المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا طقوساً استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة السموع جنوب الخليل، وأغلقت محيط البرج الأثري فيها، وذلك لحماية المستوطنين، فيما اقتحمت قبر يوسف، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة 11 منهم بجروح، والعشرات بحالات اختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال جبل الموالح في بيت لحم، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 6 منهم.