محمد مجد حناوي: الجاذبية في اللوحة
يحب الاكتشاف ويتعمق في المجال الذي يحبه ليصل إلى أعمق تفاصيله وأسراره، استمر في الدراسات العليا في قسم التصوير الضوئي، بعد حصوله على إجازة في الفنون الجميلة وهو محاضر في الكلية. وعن مشاركته في معرض الربيع 2019 نال محمد مجد حناوي جائزة لجنة التحكيم، وفي حديثه عن لوحته 150× 150 المشاركة في المعرض السنوي قال لـ “البعث”:
تأتي اللوحة في البحث الحالي ضمن الثنائيات المتناقضة من الأبيض والأسود وحركات التكوين المختلفة والخط والمساحة والدخول ضمن تفاصيل العمل والوصول إلى المشهد العام، إذ يتم العمل على التجريد والوصول إلى تساؤلات عديدة وكتلة العمل تخضع لجاذبيتين داخلية وخارجية، تجعل الشكل في اللحظة الآنية يبدو للمتلقي متماسكاً وأيضاً على وشك الاندثار. في تلك اللوحة اعتمدت في صياغة التكوين على مفهوم التكرار الذي يعبر عن مشهدية اللوحة بطريقة غرافيكية منسجمة، في محاولة لعكس حالة من الشعور الداخلي اتجاه المرحلة التي مرت، وحالياً عدت إلى إدخال اللون لكن بتباين أقل من الأبيض والأسود ضمن بحث جديد لنقل واقع لطيف وتساؤلات جديدة.
والفنان حناوي لديه مشاركات في معارض جماعية: معرض expo2016 بالمركز الوطني للفنون البصرية، ومعرض الورشات الأول 2017، ومعرض تأبين الفنانين نذير إسماعيل ونذير نبعة ومروان قصاب باشي 2017، ومعرض الربيع 2017- 2018، ومعرض خريجي2017 في 2018، ومعرض الفنانين الشباب غاليري قزح 2018، ومشارك في ورشات المركز الوطني للفنون البصرية منذ 2015 حتى 2019، وكان معرضه الفردي الأول في المركز الوطني للفنون البصرية 2019.
جمان بركات