رياضةصحيفة البعث

منافسات مثيرة في ثاني مراحل بطولة رمضانيات للفروسية

 

شهدت المرحلة الثانية لبطولة رمضانيات التي ينظمها اتحاد الفروسية بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد، واسطبلات تيم سبيرت، تنافساً مثيراً في مختلف المسابقات.
البداية مع الفئات (Children -Mini tour -Amateur) التي استضافها نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في صالة الأغر، وكانت مبارياتها عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان الذين يجتازون مسلك الشوط الأصلي بلا أخطاء.
ففي فئة (Children) بارتفاع حواجز وصل إلى (85 سم)، حل في المركز الأول الفارس حازم المصري من نادي الجيش بزمن تمايز (31.83) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس نديم صالحة من نادي الجيش بزمن تمايز (34.57) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس وسيم زنداقي من تيم سبيرت بزمن تمايز (24.96) وأربعة أخطاء.
وتوّج الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة بالمركز الأول لفئة (Mini tour) بارتفاع حواجز وصل إلى (95 سم) بزمن تمايز (36.31) بلا أخطاء، وحل في المركز الثاني الفارس أسامة سباعي من نادي الجيش بزمن تمايز (30.31) وأربعة أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس حيدرة مريشة من نادي الجيش بزمن تمايز (31.09) وأربعة أخطاء.
وفي فئة (Amateur) بارتفاع حواجز وصل إلى (105 سم)، حل في المركز الأول الفارس غالي الزيبق من نادي الجيش بزمن تمايز (34.46) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس ايفيجيني ديمتروف من نادي الجيش بزمن تمايز (40.81) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس ثائر الزين من نادي الجيش بزمن تمايز (41.27) بلا أخطاء.
أما منافسات الفئات (Small tour -Medium tour -Big tour) فاستضافتها اسطبلات تيم سبيرت في صالتها المغلقة، وكانت مبارياتها عبارة عن شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان الذين يجتازون مسلك الشوط الأصلي بلا أخطاء وضمن الزمن.
وفي فئة (Small tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (115 سم)، توّجت بالمركز الأول الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت بزمن تمايز (28.00) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت بزمن تمايز (29.54) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث كان الفارس مؤمن زنداقي من تيم سبيرت بزمن تمايز (29.59).
أما في فئة (Medium tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (125 سم)، فحلت في المركز الأول الفارسة بشرى الأسد من تيم سبيرت بزمن تمايز (33.54) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت بزمن تمايز (34.14) بلا أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس ليث العلي من فريق الجمناي بزمن تمايز (36.88) بلا أخطاء.
وتوّجت الفارسة شام الأسد بالمركز الأول لفئة (Big tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (135 سم) بزمن (76.00) بلا أخطاء، وفي المركز الثاني الفارس همام الخولي كابتن فريق الجمناي بزمن (74.54) وأربعة أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس هاني بدران من نادي الجيش بزمن (78.03) وخمسة أخطاء.
السيدة ريم اليوسفي أبو قورة، عضو اتحاد الفروسية، أشارت إلى أن البطولة رسمية ضمن الأجندة السنوية للاتحاد، وتقام في كل عام ضمن أجواء رمضانية خاصة.
وأضافت أبو قورة: هذا العام ستكون المنافسات على أربع مراحل موزعة خلال الشهر الكريم لجميع الفئات، وفي كل مرحلة يتم تتويج أبطالها، كما يحصدون النقاط عن المرحلة ضمن جدول نقاط موضوع من قبل المكتب الفني في الاتحاد، وفي نهاية المراحل الأربع تجمع النقاط التي حصل عليها الفرسان، والجديد هذا العام كان من خلال إضافة بطولة لفئات البراعم، وللمرور، والتحضيري، بالإضافة لفئة الاولمبياد الخاص، وذلك ليكونوا جزءاً أساسياً من احتفال الفروسية بالشهر الكريم، كما تم التعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد لاستضافة بعض المباريات، وتم التعاون أيضاً مع اسطبلات تيم سبيرت لاستضافة بعضها الآخر، وذلك من أجل التنوع ليس في أنظمة المباريات فحسب، بل في الصالات والملاعب أيضاً، وهذا ما يزيد خبرة الفرسان والخيول من خلال الاعتياد على نوعية الأرضيات باختلافها، ومقاس الصالات والملاعب.
وختمت أبو قورة حديثها بالتوجه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم واستضافة بطولة رمضانيات، والشكر الكبير للسيدة الفارسة منال الأسد على الدعم والرعاية لجميع الفرسان.
متابعة- البعث