رياضةصحيفة البعث

حماة تستضيف كوادر المبارزة في دورة أنموذجية

 

حماة- منير الأحمد

على مدى خمسة أيام استضافت الصالة التخصصية في مدينة الباسل الرياضية في حماة الدورة التدريبية المركزية التي نظمها اتحاد المبارزة بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي، وذلك بمشاركة ثلاثين دارساً ودارسة مثّلوا محافظات: (حماة، وطرطوس، وحلب، وادلب، واللاذقية، ودمشق، وريف دمشق).

تضمن برنامج الدورة الخطوات الرئيسية لإعادة تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية، والمدربين العاملين باللعبة، وتثقيف اللاعبين المبتدئين، والمدربين الجدد المنتسبين لهذه اللعبة حديثاً، فضلاً عن تدريب بعض اللاعبين المتميزين الذين لهم باع طويل في هذه اللعبة، وتحت إشراف الخبير التونسي هيثم هباج الذي أكد “للبعث” أن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل كوادر جديدة في المحافظات، وكذلك تأهيل المؤهلين سابقاً، إضافة إلى تدريب اللاعبين المبتدئين، مشيداً بمستوى الدارسين، وحرصهم على الاستفادة من برنامج الدورة التي تضمنت دروساً عملية ونظرية.

وبيّن هباج أن المبارزة في سورية في تطور مستمر، وتبشّر بأن هناك جيلاً من اللاعبين يجري إعدادهم في الفترة المقبلة، لذلك فإن تطوير مستوى المدربين يسهم في خلق هذا الجيل.

بدوره أشار يحيى الزين، عضو اتحاد اللعبة، إلى أنه شاركت في الدورة نخبة من المدربين الوطنيين الذين حملوا ألقاباً، ودربوا أبطالاً على المستوى العالمي، أمثال: أريج وسوف، وميسم الغضة من حماة، وأدهم صقير من طرطوس، وكنانة علي من اللاذقية، وخالد زين الدين من ريف دمشق، وهذه الدورة المركزية هي الأولى، وستتبعها عدة دورات في المحافظات السورية الأخرى لرفع مستوى المدربين وتأهيلهم إلى دورات دولية.

وأضاف الزين: بشكل عام الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، وحققت أهدافها المرجوة، واستمتعنا بالمعلومات، والخبرات، والجو الجميل الذي ساد فعاليات الدورة، فضلاً عن النسيج الاجتماعي السوري الرائع الذي أثبت وجوده رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية الحبيبة.

 

One thought on “حماة تستضيف كوادر المبارزة في دورة أنموذجية

  • يحيى الزين

    نشكر القيادة السياسية والرياضية للجهود والدعم المبذول لتطوير هذه الرياضة في سوريا بشكل عام وفي حماه بشكل خاص، والشكر موصول لكم في هذه الجريدة الوطنية لمواكبة الاحداث الرياضية

Comments are closed.