الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“كلمتين حلوين”.. صور من الحياة

 

التحيّز السلبي الذي يؤثر على التفكير والمشاعر واتخاذ القرار في لحظة انزعاج إثر مواجهة عنف معنوي أو لفظي من قبل الآخر، كان ضمن السلوكيات الخاطئة التي تطرق إليها أنس زريع في برنامجه” كلمتين حلوين” الذي يعرض على قناة نور الشام، إخراج مهند الحافي ويعتمد البرنامج على الخطاب المباشر مع المشاهد بعرض المشكلة السلوكية وتحليلها بأسلوب يقترب من السرد القصصي بدقيقة واحدة فقط، إذ ترجمة الأفكار من خلال سلسلة مشاهد للرسوم المتحركة الموضحة للفكرة -تصميم رزان قرة جولي- بمشاركة المؤثرات الموسيقية مما يلفت الانتباه إلى توصيف الصورة البصرية التي كان لها دور كبير في إيصال الرسالة الهادفة.
ويبيّن البرنامج عامة أهمية الثقة بالذات في الممارسات اليومية من خلال عناوين موحية تلتقي مع ومضات القصة القصيرة لتركز على عدم التمسك بناحية سلبية والتخلي عن كل الإيجابيات. وفي لوحة “لاتأكل بمفردك” التي تحفز على المشاركة الممتدة من الطعام إلى العمل، وتبيّن مدى الاستفادة في التواصل وفتح مداخل للحوار، إلى أهمية العمل الجماعي في المؤسسات وفي سلوكيات الحياة عامة.
وتسترجع لوحة “قطعة من الحياة” شريط العمر بلسان رجل على حافة الموت تمنى لو تمنحه الحياة فرصة ثانية ليعيش بطريقة مختلفة ويتمتع بكل يوم مبتعداً عن الأحقاد والسلبيات.
كما تناول زريع في لوحات أخرى بعض الطاعات مثل لوحة ” قلبك أنت”إضافة إلى صور للحياة الإيجابية من تاريخ الخلفاء مثل لوحة” لا حاجة لي بهم”.
ملده شويكاني