الصفحة الاولىصحيفة البعث

في زيارة تستمر 5 أيام المعلم إلى الصين الأحد المقبل

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم سيقوم بزيارة للصين في الـ 16 من حزيران الجاري.
وقال المتحدّث الرسمي باسم الوزارة غنغ شوان: بدعوة من وزير الخارجية الصيني وانغ يي يقوم المعلم بزيارة للصين في الفترة من الـ 16 حتى الـ 21 من حزيران الجاري.
يذكر أن العلاقات السورية الصينية متينة على جميع الصعد، يرسّخها موقف الصين الداعم لسورية خلال الأزمة، ووقوفها إلى جانبها ضد الإرهاب، وموقفها المبدئي تجاه الحل السياسي، ورفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول، وأن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده، واستخدامها حق النقض “الفيتو” 6 مرات في وجه مشاريع القرارات الغربية، التي كانت تستهدف سيادة واستقلال ووحدة الجمهورية العربية السورية أرضاً وشعباً. وخلال الأعوام الماضية وقّع البلدان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وفي مناسبات عدة، أشارت الصين إلى حرصها على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والمساهمة في عودة السلام والاستقرار والازدهار إلى سورية، وعبّرت عن ذلك عملياً بإصرارها على تقديم المساعدات لتعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضده.
يذكر أن المبادرة الاستراتيجية التي طرحها السيد الرئيس بشار الأسد من أجل التوجّه نحو الشرق تتوافق مع المبادرة الصينية “الطريق والحزام” التي طرحها الرئيس الصيني تشي جين بينغ عام 2013.