أخبارصحيفة البعث

صنعاء: برنامج الغذاء العالمي ينفّذ أجندات تحالف العدوان

 

استشهدت امرأتان وجُرح شخصان آخران، أمس، إثر قصف لمرتزقة العدوان السعودي استهدف أحياء متفرقة في مديرية صالة بمدينة تعز، وأدت الاعتداءات أيضاً إلى إلحاق أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين وحالة من الخوف والهلع بين الأطفال والمدنيين، فيما ألقى طيران العدوان قنبلة صوتية قرب مركز امتحاني بمديرية المغربة في محافظة حجة أثناء تقديم الطلاب امتحانات الشهادة العامة الأساسية، ما تسبب بحالة من الهلع والخوف لدى الطلبة.

بالتوازي، اتهمت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن برنامج الغذاء العالمي بممارسة الفساد واستغلال معاناة الشعب اليمني، وأضافت: إن هدف نظام البصمة، الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً، هو استخباراتي، وشدّدت على أن برنامج الغذاء العالمي لم يعد عمله إنسانياً، بل أصبح سياسياً بحتاً، وتنفيذاً لأجندات وأهداف “تحالف العدوان”.

وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، في مؤتمر صحافي، إلى أن “مانحي وممولي البرنامج هم الدول المشاركة في العدوان على اليمن”، وكشف عن ميزانية برنامج الغذاء العالمي، والتي قال بأنها “أموال للشعب اليمني والبرنامج ليس إلا منفّذاً، حيث تقدّر الميزانية لعام 2019 بـ 2 مليار و180 مليون دولار”.

هذا ودعا البيان الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي وكافة المنظمات الدولية لتحمّل مسؤولياتها تجاه معاناة أبناء الشعب اليمني والاستمرار في تقديم المساعدة.

وكانت منظمات إنسانية حذّرت من الوضع الكارثي في اليمن، فـ “أرقام الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر الدولية تؤكّد أن الحال باتت كارثية، حيث يعاني ملايين اليمنيين من نقص حاد في الغذاء والدواء”.

ويحاصر التحالف السعودي اليمن برياً وبحرياً، ويمنع وصول المساعدات الغذائية والطبية إلى المدنيين منذ العام 2015 وحتى الآن.

إلى ذلك، قال عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي: إن منظمة الغذاء العالمي طالبت بأخذ بصمات وصور كل البالغين، وأضاف: إن أخذ البصمات قد يوظّف لغايات استخبارية، وهو أمر مهين للشعب اليمني، مشيراً إلى أن المعلومات التي قد تحصل عليها المنظمات قد تتسرّب إلى قوى العدوان لأن هذه المنظمات مخترقة، وأضاف: “على هذه المنظمات أن تكتفي بالمعلومات التي تقدّمها حكومة صنعاء”، كما قال: إنه ينبغي على منظمة الغذاء العالمي أن تراجع موضوع الفساد لديها، وأكد أن “جميع القوات الأجنبية في اليمن هي قوات احتلال، وعلى واشنطن ألا تشتكي من إسقاط الطائرة”.

يأتي ذلك فيما قُتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال عملية نفّذها الجيش اليمني على مواقعهم في محافظة تعز، وأفاد مصدر عسكري بأن الجيش واللجان الشعبية نفّذوا عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة حيفان، ما أدى لمقتل وإصابة العديد منهم، في وقت قُتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة الجوف، وأفاد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة التابعة للجيش استهدفت بكمين محكم آلية لمرتزقة العدوان في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، ما أسفر عن تفجير الآلية ومقتل وإصابة من كانوا على متنها.

كما انفجرت عبوة ناسفة بمجموعة من مرتزقة العدوان في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.