رياضةصحيفة البعث

زيارة دولية في الأثقال

حط الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد جلود رحاله في العاصمة دمشق الأسبوع الماضي في زيارة اعتبرتها كوادر اللعبة مهمة جداً بالنظر إلى المواضيع التي تمت مناقشتها، والنتائج المأمول تحقيقها، وخاصة من ناحية دعم اللعبة، وإعادتها للأجواء الدولية.

أبرز ما تم الحديث عنه خلال الاجتماعات التي عقدها جلود مع القيادة الرياضية، واتحاد اللعبة وكوادرها، وفي نادي المحافظة، كان إقامة بطولة سورية الدولية في الخريف المقبل، وستكون ضمن أجندة الاتحاد الدولي، وستحظى بتواجد عدد كبير من الدول، كما وعد جلود بتقديم الاتحاد الدولي تجهيزات ومعدات تدريبية كمنحة، مع إقامة معسكر خارجي لمنتخبنا الوطني في إحدى الدول المتقدمة، مع دعوة للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لنادي المحافظة.

من جهتها كوادر اللعبة طالبت المسؤول الدولي بمساندة عودتها للبطولات الدولية، وخاصة في المجال التحكيمي، وتقديم الدعم بكل أشكاله.

ومع أهمية الزيارة من الناحية الشكلية، وما لاقاه جلود من ترحيب فإن البعض أشار إلى أن الزيارة تأتي عشية انتخابات الاتحاد الدولي، ورغبة جلود ترشيح نفسه مرة جديدة.

وبعيداً عن سوء النوايا فإن تواجد مسؤول دولي بهذا الحجم في هذا التوقيت رسالة معنوية كبيرة لرياضتنا مفادها أن سورية تجاوزت محنتها، واستعادت مكانتها على الساحة العالمية بعد فشل محاولات المقاطعة والتهميش التي قادتها دول التآمر.

مؤيد البش