رياضةصحيفة البعث

الاتحاد الآسيوي يوافق على دعم ريشتنا الطائرة بمعسكرات وبطولات قريبة

حضور فاعل ونتائج جيدة كانا حصيلة المشاركة السورية في اجتماعات الجمعية العمومية  للاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة التي أقيمت بمدينة نانجينغ الصينية، حيث تم خلال الاجتماع تناول أهم القضايا التي تهم اللعبة وبطولاتها القادمة على صعيد القارة الصفراء.

رئيس اتحاد اللعبة خلود البيطار أشارت “للبعث” إلى أن الاجتماع جاء مثمراً، خاصة بالنسبة لريشتنا، حيث تم التأكيد من قبل أعضاء الاتحاد الآسيوي على تقديم كل الدعم، وزيادة مكاسبها، وتأمين المشاركات والمعسكرات الخارجية للاعبينا ولاعباتنا.

وأوضحت البيطار أن الاتحاد الآسيوي سيقوم بدعم اللعبة في سورية العام القادم، وسيسعى لإقامة البطولات بضيافتنا، وستكون أول الغيث الموافقة على إقامة بطولة ستالايت الدولية، مبيّنة أن الاتحاد الآسيوي وافق العام الماضي لاتحادنا على استضافة الدورات الدولية، وتمت إقامة دورتي “شتل تايم ولفل ون” للمدربين، بحضور مندوبين عن الاتحاد الآسيوي، حيث قدما فائدة كبيرة لمدربينا.

وأضافت البيطار: بعد استعراض البطولات الآسيوية التي شارك فيها لاعبونا، تم وعدنا من قبل الاتحاد الآسيوي بالمساهمة بالدعم عبر تأمين المبالغ المادية للبطولات التي سيشارك بها لاعبونا ولاعباتنا بالمستقبل، كما وافق الاتحاد على مشاركة لاعبين سوريين ممن أعمارهم تحت 17 عاماً في البطولات التي تقع تحت إشرافه وعلى نفقته، بدءاً من مطلع العام القادم، إضافة إلى المعسكرات المجانية التي ستقام على هامش البطولات التي نشارك بها.

وأشارت البيطار إلى أن العرب سيطروا على أغلب المناصب بالانتخابات، حيث تم انتخاب سورية بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة، في حين فاز رئيس الاتحاد اللبناني بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي، بينما فاز رئيس الاتحاد الكويتي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.

وتمنت البيطار في ختام حديثها أن يكون تقلّد الكوادر العربية تلك المناصب القارية فأل خير على ريشتنا لتقديم المساهمة الفاعلة للارتقاء باللعبة، واستعادة مكانتها.

عماد درويش