رياضةصحيفة البعث

تنافس مثير ومشاركة واسعة في بطولة الجمهورية للفروسية

بعد منافسات قوية استمرت لأربعة أيام أسدل الستار على فعاليات بطولة الجمهورية لفروسية قفز الحواجز التي أقامها اتحاد اللعبة بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية الذي استضاف البطولة على أرضه في ملعب الجزيرة، البطولة شهدت مستويات مميزة من الفرسان الذين شاركوا في مبارياتها المتعددة، ومثّلوا أندية: (الجيش، الشرطة، دمشق، الجمناي، تيم سبيرت).

وبعد جمع نتائج الفرسان في كافة المباريات كانت النتائج كما يلي:

في فئة (Children) بارتفاع حواجز وصل إلى (90 سم)، حل في المركز الأول الفارس زين مهنا من نادي دمشق، وفي المركز الثاني الفارس حازم المصري من نادي الجمناي، وفي المركز الثالث الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة.

أما في فئة (Mini tour) بارتفاع حواجز وصل إلى (100 سم)، فتوّج بالمركز الأول الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة، وفي المركز الثاني الفارس وسيم زنداقي من تيم سبيرت، وفي المركز الثالث الفارسة منى خطاب من نادي الجمناي.

وتمكن الفارس غالي الزيبق من نادي الجيش من الظفر بالمركز الأول لفئة (Amateur) بارتفاع حواجز وصل إلى (105 سم)، وحلت في المركز الثاني الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة، وفي المركز الثالث الفارس سلمان سليمان من نادي الشرطة.

وفي فئة (Small tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (120 سم) توّجت الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت بالمركز الأول، وفي المركز الثاني الفارس ليث العلي من نادي الجمناي، وفي المركز الثالث الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت.

وحصد الفارس ليث العلي من نادي الجمناي المركز الأول لفئة (Medium tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (130 سم)، وتوّجت بالمركز الثاني الفارسة بشرى الأسد من تيم سبيرت، وفي المركز الثالث الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت.

أما في فئة (Big tour) التي ارتفعت الحواجز فيها إلى (140 سم)، فحلّت في المركز الأول الفارسة شام الأسد من تيم سبيرت، وفي المركز الثاني الفارسة آية حمشو من تيم سبيرت، وفي المركز الثالث الفارس عمرو حمشو من تيم سبيرت.

كما جرت مباريات خاصة لفئات البراعم والمرور وحاجز الستين، وتم تتويج فرسانها بميداليات خاصة للبطولة.

متابعة- البعث