رياضةصحيفة البعث

اكتمال الاستعدادات للمرحلة الثانية من سباقات السرعة والدريفت

دمشق- البعث
بمشاركة واسعة من أبرز سائقي رياضة المحركات، تنطلق غداً الجمعة المرحلة الثانية من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 لسباقات السرعة والدريفت برعاية وزارة السياحة، وتنظيم نادي السيارات السوري، وذلك على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.
وأنهى كوادر النادي الترتيبات الفنية واللوجستية من حيث المسار، والمعدات، والتقنيات، والعناصر البشرية لإنجاح هذا السباق، المنافسة قوية في السباق الأول من الموسم الحالي في كافة الفئات والمستويات، حيث شهد تحديات كبيرة أمتعت الجماهير على مدار يوم كامل من السباقات والاستعراضات، وقدم المتسابقون مستويات كبيرة عبّرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية جداً لتعديل السيارات، واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية.
وكانت التغييرات مجدية في نظام البطولة، وأبرزها عدم الكشف عن المسار إلا قبل ساعة على انطلاق السباق، وعدم السماح بأية تدريبات للسيارات على مسار التسابق، حيث انعكس ذلك على نتائج المتسابقين وتأقلمهم مع تحديات ومتطلبات المسار جولة تلو الأخرى، واختبار سرعة بديهيتهم على تحسين تأديتهم على مدار السباق.
وكانت المرحلة الأولى من البطولة التي شهدت حضوراً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً أسفرت عن فوز المتسابق المخضرم أنس قوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص، تلاه اللبناني باهو إلياس ثانياً، وأيسر أبو حمدان ثالثاً.
وفي فئة الإنتاج التجاري جاء معاذ المهايني بالمركز الأول متفوقاً على حامل اللقب إياد الأفغاني الذي حل ثانياً، وتلاهما مازن النجار، وفي فئة الـ 1600 سي سي حل حامل اللقب زاهر دحكول بالمركز الأول.
أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت ففاز عمرو حمشو بالسباق متقدماً على محمد كريزان بنقطة، بينما جاء المخضرم أحمد حمشو بالمركز الثالث بفارق أربع نقاط.