صحيفة البعثمحليات

استثمار الحدائق بين الموافقة والرفض

ريف دمشق – علي حسون

أثارت قضية استثمار الحدائق نقاشات في مجلس محافظة ريف دمشق، حيث تم طرح موضوع إمكانية استثمار الحدائق، لكن أغلب أعضاء المجلس رفضوا حرمان المواطنين متنفس الحدائق، ليرد معاون مدير الخدمات المهندس وائل منصور أن الموضوع بحاجة لقانون وشروط ناظمة تحدد الاستثمار مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان حق المواطن في ارتياد الحدائق.

وبين أخذ ورد بين الأعضاء دعا رئيس المجلس صالح بكرو إلى طرح الموضوع على مديرية الاستثمار، في الوقت الذي يرى عضو المكتب التنفيذي إياد النادر أن استثمار الحدائق سيحرم المواطن من المتنفس الوحيد حالياً، مطالباً بتكليف البلديات بتأهيل الحدائق العامة، ووضعها في خدمة المواطنين.

كما تطرقت المداخلات إلى قضايا التموين والتربية والزراعة، حيث كشف عضو المجلس زياد حيدر عن بيع الفلاح بذار قمح من الدرجة العاشرة، في الوقت الذي يذهب النخب الأول لصالح التجار، ليؤكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي السالم على متابعة الموضوع مع فرع الحبوب والتدقيق بما ذكر. كما أشار الأعضاء إلى ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة في أغلب المناطق وغياب المكافحة والمتابعة من رؤساء البلديات رغم الشكاوى المتكررة، إضافة إلى موضوع إنارة الشوارع وإهمال بعض البلديات، ما يسبب حوادث وإزعاجات للمواطنين.