رياضةصحيفة البعث

بطولـــــة منتظـــــرة لرمايـــــة المســـــدس والبندقيـــــة الهوائيـــــة

 

يقيم اتحاد الرماية بطولة الجمهورية في اختصاصي المسدس والبندقية الهوائية للرجال والسيدات في نادي الرماية في شبعا نهاية الشهر الجاري، حيث سيصار إلى اختبار الأرقام لتسمية المنتخب، ففي رماية المسدس (560-600 نقطة)، وفي رماية البندقية (585-600)، ويحق لكل محافظة أن تشارك بثلاثة لاعبين في كل مسابقة.

وحول البطولة وأهمية المشاركة فيها تحدث رئيس اتحاد اللعبة “للبعث” قائلاً: رماية المسدس والبندقية الهوائية كغيرها من مسابقات الرماية المتعددة بحاجة إلى التركيز العالي، وتتطلب الاستمرارية في التدريب للحفاظ على المستوى الفني المطلوب قبل خوض البطولات.

وأضاف: من المهم عودة روح المنافسة مجدداً إلى رماتنا، وخاصة أنهم يمتلكون مهارات فردية كبيرة في تنفيذ مختلف أنواع مسابقات الرماية، وأكد على أهمية التزام الأندية بممارسة هذه اللعبة الأولمبية.

وختم قائلاً: يسعى الاتحاد لإقامة عدة بطولات تركز على الفئات الصغيرة لاستقطاب مواهب جديدة ترفد مستقبلاً منتخباتنا من مختلف المحافظات بالاعتماد على بطولات الجمهورية، والبطولات التنشيطية، واللقاءات الودية من أجل العودة إلى سكة الإنجازات، فيجري تقييم مستوى اللاعبين لانتقاء الأفضل منهم بناء على الأرقام التي سيحققونها استعداداً للبطولات الخارجية.

وكان اتحاد اللعبة قد أقام قبل أيام لقاء ودياً في رماية الأطباق (تراب وسكيت) بين ناديي دمشق والسويداء للوقوف على المستوى الفني للرماة على 125 طبقاً، وجاءت نتائج البطولة كالتالي:

رماية التراب: المركز الأول وليد حجيج من دمشق، المركز الثاني ميخائيل الراعي من دمشق، المركز الثالث وسام جعفر من السويداء.

رماية السكيت: المركز الأول رائد أبو عسلي من السويداء، المركز الثاني ريمون درعاوي من دمشق، المركز الثالث فريد خربوتلي من دمشق.

سامر الخيّر