رياضةصحيفة البعث

سيطرة حلبية على ألقاب بطولة الجمهورية للترياثلون

دمشق- البعث

شهدت بطولة الجمهورية للترياثلون والأكواثلون التي أقيمت في مدينة اللاذقية على مدى يومين نجاحاً تنظيمياً، ومستويات مبشرة، وخاصة في الفئات العمرية التي يعوّل عليها كثيراً لرفد منتخب النخبة مستقبلاً بأبطال قادرين على الصعود على كبرى المنصات.
البطولة شارك فيها 90 لاعباً ولاعبة يمثّلون تسع محافظات، وجاءت نتائج الترياثلون، (750 سباحة، 20 كم دراجة، 5 كم جري) كالتالي: في فئة الرجال إيهاب خلوف، وفي فئة الشباب أسامة خوجة، وكلاهما من حلب، وفي فئة الشابات أسماء الصفدي من السويداء، أما في الأكواثلون (1250م جري، 400 م سباحة، 600 م جري) التي تقام للمرة الأولى للفئات الصغيرة، فاز ببطولتها عدنان زكي من دمشق، ولونا قمبري، ومحمد نيال عن فئتي اليافعين واليافعات، ونايا السيد علي، وعمرو عنجرني عن فئتي الصغار والصغيرات، وجميعهم من حلب، ما يؤكد عودة الرياضة الحلبية بقوة إلى ميادين الترياثلون، وبالتالي اشتعال المنافسة، وخاصة مع دمشق التي كانت تسيطر على هذه اللعبة في سنوات الأزمة.
رئيس اتحاد اللعبة ناصر السيد تحدث “للبعث” عن البطولة قائلاً: جاء المستوى قوياً جداً، حيث بذل فيها اللاعبون كل طاقاتهم، لأن الفائزين بالمراكز الأولى من كل فئة سيرشّحون للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة.
وأضاف السيد: برزت في البطولة مواهب واعدة، وسنسعى إلى تأهيلها وصقلها ثم ضمها إلى معسكرات المنتخب الوطني لرفع مستواها وإقحامها في المنافسات الإقليمية فالدولية، وحقيقة كانت الاستفادة الكبرى لفئة الناشئين كونهم سيدخلون منتصف الشهر المقبل منافسات اولمبياد الناشئين.
وعن المشاركات القادمة قال السيد: سيشارك لاعبونا في بطولة ألعاب المتوسط الشاطئية للنخبة التي تستضيفها اليونان في 27 أيلول القادم، إضافة إلى كأسي آسيا، وغرب آسيا لمختلف الفئات في الأردن.