الصفحة الاولىصحيفة البعث

السباعي يطلع على مراحل إنجاز مشروع المنارة السياحي

 

البعث – متابعة:
اطلع الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، خلال اجتماع عقد مع الرفيقين محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب وصفوان أبو سعدى محافظ طرطوس وسيرجي غرامان نائب رئيس الشركة الروسية المنفذة للمشروع، على مراحل وواقع العمل في مشروع المنارة السياحي الذي تنفذه، وتستثمره الشركة الروسية، والصعوبات التي تواجه جبهة العمل والحلول الممكنة.
وأكد الرفيق السباعي أهمية تحديد مسؤولية الأطراف المعنية بالعمل، وإنجاز الأعمال بالمواصفات المطلوبة ضمن المدة الزمنية العقدية، والاستفادة من فصل الصيف لإنجاز الأعمال قبل حلول الشتاء، ومراعاة التوازي في تنفيذ الأعمال، وليس التسلسل، اختصاراً للوقت.
وجرى تحديد أولويات المشروع الفنية من الجانبين السوري والروسي التي تحتاج لإجابات وحلول مثل الكهرباء، والحاجة الفعلية من الحمولات الكهربائية لتغذية المشروع بعد إنجازه ومحطة المعالجة، وتحديد مسار مياه الصرف الصحي الناتج عند التشغيل، وتقرر تشكيل لجنة فنية اختصاصية مشتركة للخروج بقرارات تفيد العمل، وتهيئ الظروف لتطبيق العمل الجاري من كافة النواحي المالية والقانونية.
كما اطلع الرفيق رئيس المكتب الاقتصادي المركزي على نسب تنفيذ أعمال محطة ضخ الصرف الصحي عند مصب نهر الغمقة على البحر المجاور للمشروع.