الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني

حلب-  معن الغادري

أطلق مجلس مدينة حلب “جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2019” خلال مؤتمر صحفي عقد في القصر البلدي بحضور أعضاء اللجنة التنظيمية للجائزة.

وبيّن رئيس مجلس مدينة حلب د. معد المدلجي أنه بعد توقف سبع سنوات بفعل الحرب الإرهابية على سورية أطلق المجلس بالتزامن مع الذكرى 74 لتأسيسه جائزة الباسل لهذا العام، وتعتبر هذه الفعالية تقليداً سنوياً يكرم من خلاله صاحب إنتاج فكري وعمل إبداعي يتعلق بمدينة حلب مما يشكل تعزيزاً لمكانتها.

ولفت المدلجي إلى أنه تم تعديل القرار رقم 28 لعام 2010 الخاص بالجائزة حيث تم تخصيص جائزة مادية بقيمة /400000/ ليرة سورية لكل محور من المحاور الثلاثة (العلمي والأدبي والفني) وأن الترشح لهذه الجائزة يتم عن طريق عدة جهات في حلب منها: الجامعة- فرع اتحاد الكتاب- مديرية الثقافة- نقابات المهن العلمية-  مجلس المدينة- مديرية التربية – الجمعيات الثقافية والعلمية – والمنظمات الشعبية كما يمكن الترشح بشكل شخصي، مضيفاً أن الجائزة تتضمن شهادة تقدير ودرع مجلس المدينة لكل فائز، ولا تمنح مناصفة.

من جانبه بين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المدينة رئيس اللجنة حسن كعكة بأن لجان الحكم تعتبر لجان قبول لأن القرار النهائي لتحديد الفائز هي اللجنة التنظيمية للجائزة واللجنة الثقافية في مجلس المدينة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع أبناء حلب ممن يمتلكون نتاجاً ضمن شروط الجائزة للتقديم لها.

يبدأ الترشح للجائزة من 1/8/2019 ولغاية 1/10/2019 من خلال ملء استمارة الترشيح المعدة من قبل اللجنة التنظيمية مرفقة بنسخة مطبوعة من النتاج حسب المحاور المذكورة أعلاه وتسجل لدى ديوان مجلس مدينة حلب أصولاً.