الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إحسان العر: سورية ستبقى موطن الحضارة والسلام

شارك النحات السوري د. إحسان العر في فعاليات الدورة 32 لمهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية في تونس والذي أقيم بعنوان “من أجل إبداع يرتقي بجودة الحياة” واختتم بتكريم المشاركين حيث أكد العر في كلمة أمام جمهور تونسي كبير بحضور عدد من الفنانين والنقاد أن سورية التي انتصرت على الإرهاب ستبقى موطن الإبداع والحياة بجدارة شعبها وبطولات جيشها وحكمة قيادتها، وأن حضارتنا الممتدة في التاريخ هي موطن الإنسانية جمعاء، وأضاف: أنا أتيت من سورية التي انتصرت على الإرهاب ولولا انتصارها لما كنت بينكم، ونحن الفنانون السوريون مصرون على الإبداع والحياة وسنبقى رسل محبة وسلام وثقافة.

ويشغل د. العر حاليا رئيسا لاتحاد الفنانين التشكيليين في سورية وعميدا لكلية الفنون الجميلة وتتميز تجربته بالجدية والرصانة والبحث، وقد نفذ عمله الفني في المحرس  من مادة الرخام بحجم متوسط يمثل حركة ترتقي نحو الأعلى ضمن تكوين متوازن ورصين قائم على قاعدة مربعة، تنطلق منها عناصر العمل بتداخل مبسط ولين في تأليف من خاصية المرونة والانسجام محققا روحا جديدة للخامة الصلبة.

وتعتبر مشاركة الفنانين السوريين في الملتقيات الدولية قيمة تضاف لهذه الملتقيات وفرصة لاستعادة الحضور التشكيلي السوري وتأكيد مكانته على المستويين العربي والدولي، كما نأمل استضافة العديد من الفنانين في ملتقيات قادمة ستشهدها سورية المنتصرة.

أكسم طلاع