رياضةصحيفة البعث

 قمة نارية بين ليفربول وأرسنال.. وبرشلونة يواجه بيتيس وجولة أولى في ايطاليا

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز بمباراة أستون فيلا وايفرتون، لكن عشاق الكرة الانكليزية سيكونون بانتظار قمة الجولة غداً بين متصدر الدوري ليفربول ووصيفه أرسنال التي تبدو صعبة على الطرفين، الأرسنال مطالب أن يظهر مدى قوته، وما يستطيع فعله، لأن منافسه لن يتوانى عن استغلال أبسط ثغرة حتى يبتعد بالصدارة، فمثل هذه المباريات هي التي سببت خسارته اللقب الموسم الماضي، ولأن المباراة على أرضه سيدخل الريدز بكل قوته معوّلاً على ثلاثي هجومه المرعب: فيرمينيو، وماني، وصلاح، رغم عدم ظهور الأخير بصورة لائقة في الجولتين الماضيتين، وسيحاول مانشستر سيتي الثالث استغلال مواجهة المتصدرين للتقدم من بوابة بورنموث السابع.

وفي ايطاليا، يفتتح الدوري بمواجهات قوية نوعاً ما، أبرزها لقاء سامبدوريا ولاتسيو، ونابولي وفيورنتينا، وسيحاول كل فريق تحقيق انطلاقة قوية تمكنه من إثبات نفسه كمتحد ليوفنتوس لعل شيئاً يتغير عن المواسم الثمانية الماضية، وسيلاقي بطل النسخة السابقة يوفنتوس بارما في افتتاح الجولة الأولى غداً.

أما في اسبانيا فستكون الجولة الثانية من الدوري هادئة نسبياً، ولن نشهد مواجهات قوية باستثناء لقاء برشلونة وريال بيتيس الذي يتميز بطابع ثأري، حيث يلعب على أرض الكامب نو الذي تلقى فيه الفريق الكتالوني خسارة قاسية الموسم الماضي بأربعة أهداف لثلاثة، وسيسعى البرشا لمصالحة جماهيره بعد نكسة الجولة الافتتاحية، والخسارة أمام أتلتيك بلباو، أما المتصدر الريال فسيحاول التمسك بمركزه عندما يستضيف بلد الوليد.

الدوري الانكليزي (المرحلة الثالثة)

مباريات اليوم: أستون فيلا– ايفرتون 10 مساء.

مباريات الغد: نورويتش سيتي– تشيلسي 2.30 ظهراً، برايتون– ساوثامبتون، مانشستر يونايتد- كريستال بالاس، شيفيلد يونايتد- ليستر سيتي، واتفورد- وست هام يونايتد، 5 عصراً، ليفربول- أرسنال 7.30 مساء. مباريات الأحد: بورنموث- مانشستر سيتي 4 عصراً، توتنهام- نيوكاسل يونايتد، ولفرهامبتون– بيرنلي، 6.30 مساء.

الدوري الايطالي (المرحلة الأولى)

مباريات الغد: بارما– يوفنتوس 7 مساء، فيورنتينا– نابولي 9.45 مساء.

مباريات الأحد: أودينيزي- ميلان 7 مساء، كالياري– بريشيا، هيلاس فيرونا– بولونيا، روما– جنوى، سامبدوريا– لاتسيو، سبال– أتالانتا، تورينو– ساسولو، 9.45 مساء. مباريات الاثنين: انتر– ليتشي 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (المرحلة الثانية)

مباريات اليوم: غرناطة– اشبيلية 9 مساء، ليفانتي– فياريال 11 مساء.

مباريات الغد: أوساسونا– ايبار 6 مساء، ريال مدريد- بلد الوليد 8 مساء، سيلتا فيغو– فالنسيا، خيتافي- أتلتيك بلباو، 10 مساء.

مباريات الأحد: ديبورتيفو ألافيس- اسبانيول، مايوركا- ريال سوسيداد، 6 عصراً، ليغانيس- أتلتيكو مدريد 8 مساء، برشلونة- ريال بيتيس 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– نجح لاعب وسط ليفربول جيمس ميلنر في آخر لقاء بين فريقه وفريق أرسنال في تسجيل هدفه الخمسين في الدوري الممتاز.

– سجل يورغن كلوب مدرب ليفربول رقماً خاصاً به على مستوى المدربين، حيث بات المدرب الأكثر نجاحاً في مواجهة أرسنال دون أن يخسر أي لقاء، التقى بالغانرز في 6 مناسبات، فاز في 3، وتعادل في 3.

– تعتبر مباراة توتنهام ونيوكاسل في إياب الدوري الموسم الماضي أكثر مباراة اندفاعية، حيث بلغ عدد الانطلاقات فيها 16، وهو الأعلى في كل المباريات، ورغم ذلك انتهت بهدف وحيد لتوتنهام بقدم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

– تعتبر خسارة البرشا أمام بيتيس الأخيرة في الدوري تاريخية لأنها المرة الأولى التي يخسر الفريق الكتالوني مباراة يسجل فيها ليونيل ميسي هدفين أو أكثر في كل المسابقات، حيث سجل البرغوث الأرجنتيني هدفين في المباراة في الدقيقتين 68 و91، لكن بطل الدوري الاسباني عجز عن تحقيق الانتصار بسقوط حجب خبر عودة ليو إلى الملاعب.