الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نشاط فني موازٍ لمعرض دمشق الدولي في دار الأسد

حرصاً على تقديم سورية بوجهها الحضاري وبشكل يليق باسمها الكبير وتاريخها العريق، ولأهمية معرض دمشق الدولي بتاريخه الطويل أكد مدير الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون أندريه معلولي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس حرص وزارة الثقافة والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا على إقامة مجموعة من الفعاليات الفنية الموازية للمعرض بدورته الـ 61 شاكراً وسائل الإعلام التي اعتادت على مواكبة كل أنشطة الدار لإيمانه بالدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام بكل أشكالها في نجاح أو فشل العمل الثقافي.. من هنا يحرص بشكل دائم على اطلاع الإعلاميين على كل الفعاليات التي تقيمها الدار.
وبيّن معلولي أن البرنامج الفني يشمل فنانين سوريين ومن الوطن العربي وهو يهدف إلى إتاحة المجال لكل شرائح الجمهور السوري لمتابعة وحضور الحفلات وضمن السعر المعتاد لتذاكر الدار حتى لا تكون هذه الحفلات حكراً على فئة معينة من الجمهور، مشيراً إلى أن فرقة “أورفيوس” بقيادة أندريه معلولي ستفتتح المعرض يوم 28/9 في مدينة المعارض على أن تتضمن فعاليات وزارة الثقافة والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون ومديرية المسارح والموسيقا ما يلي:
29/8 حفل فني تحييه الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.
30-31/8 و1/9 مسرحية “كيميا” للمخرج د.عجاج سليم وهي من بطولة علا سعيد-زامل الزامل-وليد الدبس-مأمون الفرخ-نجاح مختار-سلوى حنا-فادي الحموي-طارق نخلة-سليمان قطان.
31/8 تحيي الفنانة المصرية عفاف راضي حفلاً غنائياً بمرافقة أوركسترا قصيد للموسيقا العربية بقيادة المايسترو كمال سكيكر.
2/9 حفل تكريم وزارة الثقافة للفنان الكبير صباح فخري ضمن حفل فني تحييه الفرقة الوطنية للموسيقا العربية بقيادة عدنان فتح الله ونخبة من فناني حلب.
2/9 عرض الفيلم الروائي الطويل “حنين الذاكرة” تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج يزن انزور وكوثر معراوي وسيمون صافية وعلي الماغوط، وهو فيلم يستحضر تاريخ سورية من خلال منزل تقيم فيه مجموعة من العائلات التي تضطر للنزوح من بلدانها.
3/9 أمسية موسيقية بعنوان “حول العالم 10 مقطوعات موسيقية” تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة ميساك باغبودريان ومشاركة: سوزان حداد، محمد عثمان، باسم صالحة، ميخائيل تادرس، محمد عزاوي.
3-4-5/9 أفلام سينمائية من أحدث نتاجات السينما العالمية.
5/9 حفل غنائي تحييه عبير نعمة بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة ميساك باغبودريان، إضافة لافتتاح معرض لوحات فنية تشكيلية من مقتنيات مديرية الفنون الجميلة يوم 28/8 في قاعة المعارض بالدار ويستمر طيلة أيام الأسبوع الثقافي.
أمينة عباس