صحيفة البعثمحليات

“عمران درعا” تعتمد آلية البيع المباشر

 

درعا – دعاء الرفاعي
كشف مدير فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران بدرعا رامي النجم أن مبيعات الفرع خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت ما يقارب 16700 طن بقيمة تجاوزت 744مليون ليرة.
ولفت النجم أن الفرع يسعى من خلال زيادة طاقة عملهم لتأمين مواد البناء وكافة مستلزماتها للقطاعين العام والخاص، والتدخل الإيجابي في السوق المحلية عبر المراكز الرئيسية في مدينة درعا والصنمين وازرع، بالإضافة لسيارات البيع المباشر من السيارة إلى المستهلك في عدة قرى وبلدات من المحافظة كـ(اللجاة ونوى وداعل وخربة غزالة وغيرها) بسبب عدم جاهزية مستودعات بعض المراكز فيها.
وأشار النجم إلى أن كميات الإسمنت الأسود الواردة حالياً لديهم كافية لتغطية حاجة مختلف الشرائح المتعاملة معهم، ويجري بيعها للمتعاملين بالكميات المطلوبة، مؤكداً الاستعداد الكامل لتغطية احتياجات السوق وتقديم الإسمنت بأسعار منافسة للراغبين، مبيناً أن الأسعار متفاوتة حسب البعد عن مكان الاستجرار حيث يراوح سعر الطن الواحد بين 47000 ليرة و50000 للطن الواحد.
وأشار النجم إلى صعوبات العمل، ومنها نقص الكوادر العاملة ونقص الآليات الذي يعوق العمل، إضافة إلى الأضرار في المستودعات وصعوبة الإيداع في فرع المصرف التجاري، وعدم وجود مكاتب بريد في الريف ما يصعب عملية البيع والإيداع.
الجدير ذكره أن حركة البيع في فرع عمران درعا تحسنت بشكل كبير ولافت وخاصة مع بداية العام 2019؛ وذلك بعد عودة الاستقرار إلى المحافظة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت قيمة المبيعات ٨٨٠٠ طن عن كامل العام.