الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“دم النخل” في عرض خاص اليوم

 

في عرض خاص بالإعلاميين يقدم المخرج نجدة آنزور فيلمه “دم النخل” سيناريو وحوار ديانا كمال الدين في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين في دار الأسد للثقافة والفنون، على أن يعقب الفيلم مؤتمر صحفي.
يتناول الفيلم الذي صوّر في مدينة تدمر الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية بحق الأوابد الأثرية بهدف القضاء على الثقافة الإنسانية، كما يوثق لمسيرة حياة عالم الآثار الشهيد خالد الأسعد الذي أعدمته التنظيمات الإرهابية، وكذلك البطولات الجسام لرجال جيشنا الباسل والتي ساهمت في تحرير تدمر من الإرهاب.
يشارك في الفيلم الفنان محمد فلفلة الذي يجسد دور الشهيد خالد الأسعد الذي وقف في وجه تنظيم داعش الإرهابي وواجه الموت بشجاعة دون أن ينصاع لطلبهم بالبوح بمخابئ أثرية سرية في المدينة، في حين يجسد الفنان عامر علي شخصية ضابط طيار، أما الفنانة مجد نعيم فتجسد دور الملكة زنوبيا.
الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، المخرجان المنفذان قتيبة غانم وعلي الماغوط، مونتاج وائل طه، مدير التصوير والإضاءة محمد حبيب، مهندس الديكور ومنسق عام عصام الداهوك، غرافيك ولون وتعاون فني يزن أنزور، مدير الإنتاج خالد فرنجية، فوتوغراف سلاف مكي.
أمينة عباس