الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية

اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات في القدس المحتلة والخليل ونابلس وبيت لحم وجنين ورام الله وقلقيلية وأريحا بالضفة الغربية، وداهمت منازل الفلسطينيين، وفتشتها، واعتقلت 17 منهم، بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

في سياق متصل، توغّلت سبع آليات للاحتلال في أراضي الفلسطينيين شرق بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة المحاصر، وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة، فيما أدانت الخارجية الفلسطينية عمليات هدم المنازل الفلسطينية وحملات الاعتقال الممنهجة، مؤكدة أن انحياز الإدارة الأمريكية المستمر لكيان الاحتلال يعرقل التوصل إلى أية تسوية للقضية الفلسطينية، وأوضحت في بيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمّد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أول أمس، تجاهل الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وما يمثّله من تهديد للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن تجاهل ترامب المقصود للقضية الفلسطينية يستدعي سرعة التحرك الدولي لإطلاق مؤتمر دولي تنبثق عنه آلية إشراف دولية متعددة الأطراف لاستئناف عملية التسوية بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واعتدت على الفلسطينيين بقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابات العشرات منهم بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدد من جرافاتها منطقة سهل البقعة شرق مدينة الخليل بالضفة، وهدمت منشأة زراعية تعود ملكيتها للفلسطينيين.

وفي الذكرى الـ 19 لانتفاضة الأقصى، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية: “إن “الانتفاضة نقطة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية، ولن نسمح للعدو الصهيوني بالتمادي في اعتداءاته المتكررة بحق المسجد الأقصى”، وأضافت: “نتابع ما يجري مع أسرانا الذين يخوضون معركتهم مع العدو في سجون الاحتلال، ونقول لهم لستم وحدكم في الميدان، ونحمّل العدو المسؤولية الكاملة عن حياتكم”.

كما دعت في بيانها أهل الضفة والداخل المحتل لتصعيد المواجهة والانتفاضة الشعبية، والمشاركة في مسيرات العودة في “جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى”، كما أكدت على ضرورة عقد حوار وطني شامل لوضع استراتيجية وطنية تدعم خيار شعبنا في المقاومة.