الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق فعاليات الملتقى الحواري الشبابي بطرطوس

 

 

طرطوس- محمد محمود
انطلقت صباح أمس فعاليات الملتقى الحواري الشبابي الذي يقيمه فرع اتحاد شبيبة الثورة في طرطوس في صالة الفنان التشكيلي محمود المصري بالمركز الثقافي العربي، وتستمر لمدة ثلاثة أيام. ويأتي هذا الملتقى في إطار تفعيل اللقاءات الحوارية للشباب للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم ليصبحوا قادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم والتي كانت محور جلسة الافتتاح بمحاضرة للدكتور سومر صالح حيث تم طرح هواجس وأفكار من الشباب المشاركين حول طموحاتهم والإشكاليات التي تعترضهم. وفي اليومين القادمين ستطرح موضوعات أخرى عن الشائعات والأكاذيب وأثرها في ضوء حروب الجيل الرابع، وكذلك حول الهوية والانتماء وتعزيز مفاهيم التشاركية والحوار.
وأكد إلياس شحود عضو قيادة شبيبة الثورة أهمية الملتقى الذي انطلق على مستوى القطر وللمنظمتين معا اتحاد الطلبة واتحاد شبيبة الثورة، فالحوار مع الشباب حول عناوين محددة ضروري لتمكين هذه الفئة ومتابعة احتياجاتها. وبيّن عدنان غانم أمين فرع الشبيبة على أهمية التواصل مع الشباب وترسيخ الهوية الوطنية بالنسبة إليهم.
وينتظر بختام الملتقى الذي ضم في يومه الأول أكثر من ٥٠ مشاركا مع قيادة فرع شبيبة الثورة الخروج بورقة عمل موحدة ووضع إستراتيجيات عمل مع الشباب انطلاقا من الأفكار المطروحة من قبلهم.