الصفحة الاولىصحيفة البعث

قيس سعيّد رئيساً لتونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس عن غلق مراكز الاقتراع للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية 2019، فيما سجلت عدداً من الخروقات في مدينة بنزرت شمالي البلاد، فيما أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، أن “نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت حوالي 60 في المئة”، وأكد على أن “هذه النسبة تجاوزت نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية والدور الأول من الانتخابات الرئاسية”.

وفي وقت لاحق، أعلن التلفزيون الرسمي التونسي فوز قيس سعيّد في الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على أكثر من ستة وسبعين بالمئة من أصوات الناخبين.

وكانت النتائج الأولية لسبر الآراء أفادت بتقدم المرشح سعيّد، فيما قالت شركتان لسبر الآراء في تونس بأن “سعيّد يتقدّم على منافسه القروي ويحقق نسبة تتجاوز الـ70% من الأصوات”، حيث أكدت شركة “سيغما كونساي” لسبر الآراء أن سعيّد حقق نسبة 72.28% من الأصوات، فيما أشارت شركة “أمرود” إلى أن سعيّد حقق نسبة 71.29%. وذكرت وسائل إعلام، أن ائتلاف “شركاء من أجل نزاهة الانتخابات”، أعلن عن رصد عدد من المخالفات والتجاوزات تراوحت بين تواصل الحملة الانتخابية ومحاولة التأثير على الناخبين وممارسة العنف أحياناً.