صحيفة البعثمحليات

“رئيس جمعية” يتاجر بمازوت الفلاحين

القنيطرة – محمد غالب حسين
ضبطت إحدى دوريات حماية المستهلك كميات من مادة المازوت المخصصة للفلاحين مخزنة لدى رئيس الجمعية الفلاحية بإحدى القرى، حيث بين معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة عيسى الوادي أن عناصر حماية المستهلك ضبطت رئيس جمعية فلاحية يقوم باحتكار مادة المازوت المخصصة للفلاحين بقصد الاتجار بها، مؤكداً مصادرة 600 لتر مازوت كان يقوم رئيس الجمعية بتخزينها في براميل بدلاً من توزيعها بعدالة على الفلاحين، وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم وإحالته للقضاء.
وأشار الوادي إلى متابعة المديرية لعمل جميع الجمعيات الفلاحية للتأكد من ضمان وصول مادة المازوت لمستحقيها من الفلاحين وبالسعر النظامي المحدد ، لافتاً إلى أن عدد الجمعيات الفلاحية المخالفة التي تم ضبطها حتى تاريخه وصلت لأربع، وقد تنوعت المخالفات بين البيع بسعر زائد أو احتكار المادة. وهنا لابد من السؤال عن موقف اتحاد فلاحي القنيطرة تجاه هذه الممارسات غير المسؤولة لرؤساء الجمعيات الفلاحية التي تتنافى مع أهداف التنظيم الفلاحي؛ مما ينبغي اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
ومن جهة ثانية لفت عيسى إلى الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة والمقدرة بنحو مليوني لتر، وبمعدل 100 لتر لكل أسرة، و سوف يتم البدء بتوزيع الدفعة الثانية لتصل الكمية إلى 200 لتر.