رياضةصحيفة البعث

كرة الحرجلة… إمكانيات كبيرة وأداء متواضع وقرارات بالانتظار

 

ريف دمشق– علي حسون
تشهد مباريات فرق الدرجة الأولى لكرة القدم تذبذباً بالأداء بين مرحلة وأخرى، فمن يتابع الدوري يصعب عليه توقع النتائج، لاسيما في ظل وجود أداء متواضع لأندية من المفروض أن تكون بالمقدمة، في الوقت الذي استطاعت أندية بإمكانيات بسيطة أن تقدم عروضاً قوية، وتحقق انتصارات على فرق متمرسة كانت في مصاف الدوري الممتاز.
ويستغرب مراقبون التراجع الملحوظ في أداء أندية تملك نخبة لاعبين، ومدربين معروفين، إضافة إلى الدعم المادي الكبير، وتأمين كل المستلزمات لكي تحافظ على مستوى ثابت، وتتصدر مجموعتها من دون منافس، ولكن كما يبدو هناك مشكلة بحاجة إلى معالجة فورية.
ومع رأي المراقبين بوجود خلل واضح لهذه الفرق، تأتي شفافية رئيس نادي الحرجلة عبد الرحمن الخطيب الذي لم يخف وجود خلل كبير في فريقه كون الأداء متواضعاً لا يرتقي إلى ما كان عليه الفريق، وخاصة أن نادي الحرجلة كان قاب قوسين أو أدنى للتواجد في مصاف الأندية الممتازة لهذا العام بعد أداء ملفت وكبير في العام الماضي، حيث استطاع النادي رسم الفرحة على وجوه مشجعيه.
وكشف الخطيب عن إجراءات وقرارات ستتخذ قريباً تصب في مصلحة النادي، وتحسن الأداء، وتعيد الفريق إلى سكة الانتصارات والمنافسة من أجل الصعود إلى الدرجة الممتازة، وتحقيق الحلم المنشود.
وطمأن الخطيب محبي ومشجعي النادي بأن الفريق سيكون بصورة مختلفة في المراحل القادمة، لاسيما بعد تصحيح الأخطاء، والاجتماع مع اللاعبين، ووضع النقاط على الحروف.
ويعتبر متابعون للفريق أن ما حصل عليه النادي من دعم لامحدود لم تنله فرق أخرى، وربما أندية تلعب في الدرجة الممتازة، وخاصة أن إدارة النادي منذ العام الماضي سخّرت كل الإمكانيات من دعم مادي كبير، واستقدام لاعبين من أندية مرموقة بمبالغ عالية من أجل الارتقاء بالفريق، وكتابة حكاية نجاح في ريف دمشق في ظل هذه الظروف.
في حين لو نظرنا إلى فرق من المحافظة تنافس وتحقق انتصارات بإمكانيات ضعيفة تعتمد على دعم بعض المحبين، فإن ذلك يترك استفسارات كثيرة على أداء الفرق المجهزة على أكمل وجه، ليتساءل محللون: هل المشكلة تقاعس اللاعبين، وغياب الانتماء، ووصولهم إلى الغرور، أم فشل الكادر التدريبي؟.. ليبقى الجواب عند رؤساء تلك الأندية التي تدرك صعوبة المهمة، وفي الوقت ذاته ضرورة إرضاء الجماهير المتعطشة للانتصارات، ورؤية أنديتها في الدرجة الممتازة، حيث يأمل الخطيب من أنصار النادي الصبر على الفريق، والوقوف إلى جانب النادي حتى تحقيق المبتغى.
ونوّه الخطيب بالدعم الكبير المقدم من المحافظة بما يتعلق بإحداث ملعب للنادي، حيث يتوقع تجهيزه بداية العام القادم، والبدء بتنفيذ الخطة المستقبلية للنادي بالاعتماد على الفئات العمرية ليكونوا الركيزة الأساسية لفريق لرجال في السنوات القادمة.
يشار إلى أن مدرب نادي الحرجلة ياسر مصطفى قدم اعتذاره عن إكمال المشوار مع الفريق لأسباب شخصية، والإدارة بصدد البحث عن مدرب جديد.