الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

في العدد الجديد من أسامة “الإوزات البرية”

صدرَ عن الهيئة العامّة السورية للكتاب-مديرية منشورات الطفل -العدد (799) من مجلة أسامة وكانت لوحةُ غلاف العدد الذي يخرجه هيثم الشيخ علي للفنان فواز محمد أحمد، وعلى الغلاف قصيدة للشاعرة رائدة الخضري بعنوان “ما أحلى فن التمثيل!”.

ونُشِرَ في العدد قصة بعنوان “السحابة” كتبها ناجح خضر الحمود، ورسمتها ميرفت السوفاني، وسيناريو “ليلى4″ كتبه ورسمه حسام وهب، وسيناريو” العلبة الغريبة” كتبته ضحى جواد، ورسمه أحمد حاج أحمد، وسيناريو “أبو حمدو” (18) (الإوزات البرية) كتبه ورسمه رامز حاج حسين.

وتابعت سمر تغلبي في باب “اكتشف وتعرف مع سمر” الحديث عن أسرار الدماغ، والرسوم لغالية اليوسف. وجاء في باب إضاءات الذي أعدّهُ قحطان بيرقدار إضاءة على مسابقة “كيف نرسم لوحة لقصة طفل؟” التي أقامها مشروع “بكرا إلنا” بالتعاون مع مجلة أسامة.

أمّا كلمة العدد التي يكتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار فكانت بعنوان “مع المطر”، وقد رسمَها رامز حاج حسين. ومن القصائد المنشورة في العدد قصيدة بعنوان “عصفور الشام” كتبها محمد جمال عمرو، ورسمتها ضحى الخطيب، وقصيدة بعنوان “هل تعرفون البومة؟” كتبها إبراهيم منصور، والرسوم لسمارا الحناوي.

وكان للأطفال الموهوبين في الكتابة والرسم صفحات مُميّزة مُخصَّصة لهم في باب “بريد الأطفال”، وباب “فنانو المستقبل”.