أخبارصحيفة البعث

الشعب الحزبية في حمص وحلب تواصل عقد مؤتمراتها الانتخابية

واصلت الشعب الحزبية في المحافظات عقد مؤتمراتها الانتخابية بحضور الرفاق أعضاء القيادة المركزية للحزب وسط مشاركة واسعة على الترشح والانتخاب.

ففي حمص (سمر محفوض) عقدت شعبتا المدينة الأولى والرستن للحزب مؤتمريهما الانتخابيين بحضور الرفيق محمد شعبان عزوز رئيس مكتب العمال والفلاحين المركزي.

وبلغ عدد أعضاء مؤتمر شعبة المدينة الأولى 434 رفيقاً ورفيقة، وتم انتخاب 20 من أصل 77 مرشحاً، كما بلغ عدد المرشحين بشعبة الرستن 39.

وفي مستهل المؤتمر، نقل الرفيق عزوز تحية ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد إلى المؤتمرين، موضحاً أن الاستحقاق الانتخابي يجسّد أحد أهم المحطات الديمقراطية في حياة الحزب، ويثبت أن حزب البعث قادر على تجديد نفسه والتأقلم مع كافة المتغيرات، ودعا أعضاء المؤتمر إلى جعل اختيارهم منصبّاً على ذوي الكفاءة، والأقدر على تحمّل المسؤولية، مشيراً إلى ضرورة تمثيل الشباب والمرأة في الانتخابات لما لهما من دور في عمليتي التنمية وإعادة الإعمار.

واستعرض عضو القيادة المركزية للحزب أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والميدانية، وخاصة ما يحققه بواسل الجيش العربي السوري، الذين يسطرون البطولات والإنجازات على مساحة الوطن، مؤكداً أن الشعب السوري سينتصر في الحرب الاقتصادية التي تمارس عليه من قبل قوى الشر العالمية بفضل تماسكه ووحدته.

وأشار إلى ضرورة اختيار القيادات القادرة على تحمّل المسؤولية وتقديم الأفكار والمقترحات والحلول الاستراتيجية، خصوصاً وأن حمل المسؤولية الوطنية والحزبية يزيد من ارتباط الإنسان بأرضه ووطنه.

واعتبر الرفيق عمر حورية أمين فرع حمص للحزب أن الانتخابات الحزبية تمثّل حالة وطنية شاملة، وتجسّد الممارسة الديمقراطية بموضوعية وشفافية، لما لها من انعكاس حقيقي على تفعيل دور القيادات الحزبية، من خلال اختيار الأكفاء للتصدي للمهام الحزبية والوطنية بكفاءة عالية، وبما يسهم في ترسيخ منطلقات وتطلعات حزبنا في بناء سورية المتجددة.

وفي حلب (معن الغادري) عقدت شعبتا دير حافر والتربية الثالثة مؤتمريهما الانتخابيين بحضور الرفيق عمار السباعي رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، وذلك لاختيار قيادة الشعب والرفاق المتممين لمؤتمر الفرع.

وهنّأ الرفيق السباعي أبناء حلب، الذين يستعدون للاحتفال بالذكرى الثالثة لانتصار حلب على الإرهاب، مبيناً أن معركتنا مستمرة حتى تطهير كامل تراب سورية من الإرهاب، واستعادة كل شبر مغتصب، مثمّناً بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك الشرف والعزة والكرامة على كامل مساحة الجغرافية السورية، ويسطّر الانتصارات والإنجازات في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وأوضح أن الانتخابات ضرورة ديمقراطية لتنشيط العمل الحزبي، وتشكّل نقلة نوعية في حياة الحزب، داعياً أعضاء المؤتمر إلى اختيار الأكفأ والأقدر على تحمّل المسؤولية.

وأشار الرفيق أمين الفرع فاضل نجار إلى ضرورة التركيز على العنصر الشبابي، لأنهم عماد المستقبل، ونعوّل عليهم الكثير في تجديد فكر الحزب، وتطوير آليات العمل، والمساهمة في عملية البناء وإعادة الإعمار.

حضر أعمال المؤتمرين الرفيق عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية الدكتور زياد صباغ.