أخبارصحيفة البعث

الشعب الحزبية في الرقة والسويداء وحلب وحمص تواصل عقد مؤتمراتها الانتخابية

تابعت الشعب الحزبية في المحافظات عقد مؤتمراتها الانتخابية، بحضور الرفاق أعضاء القيادة المركزية للحزب.
ففي فرع الرقة /حمود العجاج/ عقدت شعب التربية والمدينة وحوض الفرات للحزب مؤتمراتها الانتخابية، وذلك في قاعة نقابة المعلمين في حماة، بحضور الرفيق الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، وبلغ عدد الرفاق الذين تقدموا بطلبات ترشيح 44 رفيقاً ورفيقة في شعبة التربية و44 في شعبة المدينة و33 في شعبة حوض الفرات.
وبلغ عدد أعضاء مؤتمرات الشعب الثلاثة 629 رفيقاً ورفيقة، شارك منهم 524 في الانتخابات.
وفي فرع السويداء /رفعت الديك/ عقدت شعبتا المركز الشرقية والغربية مؤتمريهما الانتخابيين بحضور الرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين، والذي نقل تحية الرفيق الأمين العام للحزب والقيادة المركزية إلى أعضاء المؤتمر، وتمنياتهم باختيار رفاق على قدر من المسؤولية والرغبة في العمل الحزبي والوطني، وأكد على دور البعثيين والقيادات الحزبية في المرحلة القادمة  وضرورة اختيار الأفضل لأداء المهام المطلوبة، واستقطاب الجماهير لصفوف الحزب من خلال تفعيل الانتخابات الحزبية، لافتاً إلى أهمية اختيار كوادر فاعلة تعمل لمصلحة الوطن والمواطن وتطوير العمل الحزبي.
وأشار الرفيق الشوفي إلى الانتصارات التي يصنعها جيشنا البطل كل يوم، مبيناً أن سورية تنتصر على أعدائها، وهي تستعيد كل يوم مساحات جديدة تعيد إليها الأمن والاستقرار.
وأوضح أمين الفرع فوزات شقير أهمية تضافر الجهود والارتقاء إلى مستوى الثقة التي منحتها جماهير الحزب للقيادات الحزبية، مبيناً ضرورة اختيار الأفضل والاستعداد لمتطلبات المرحلة القادمة.
وفي فرع حلب /معن الغادري/ عقدت شعبتا الباب والمهن الحرة مؤتمريهما الانتخابيين لاختيار قيادتي الشعبتين وممثليهما إلى مؤتمر الفرع، بحضور الرفيق عمار السباعي رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، والذي أكد أهمية المؤتمرات كونها محطات سنوية يتم فيها مراجعة الأداء والنهوض به، لافتاً إلى أن هذا الاستحقاق الانتخابي يمثل أهم المحطات الديمقراطية في الحزب ويثبت أن الحزب قادر على تجديد نفسه وتطوير العمل في كافة المجالات.
وأوضح أهمية اختيار الأكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية، مشيراً إلى ضرورة التركيز على انتخاب كوادر من الشباب والنساء بهدف إشراكهما في متطلبات المرحلة القادمة في البناء وإعادة الاعمار.
وأكد أمين الفرع فاضل نجار أن المهمة تكليف وليست تشريفاً وعلى الجميع اختيار الأكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية، لأن المرحلة القادمة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع.
وفي فرع حمص /صديق محمد/ عقدت شعب تدمر والمركز الثانية والقريتين مؤتمراتها الانتخابية، وسط إقبال من أعضاء المؤتمرات على المشاركة ترشيحاً وانتخاباً.
واعتبر الرفيق غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي أن إجراء الانتخابات في هذه المرحلة دليل على قوة الحزب وتماسكه وحضوره في المجتمع، لافتاً إلى ضرورة تجسيد الممارسة الديمقراطية بموضوعية وشفافية لما لها من انعكاس حقيقي في اختيار قيادات حزبية من خلال اختيار الأفضل للتصدي للمهام الحزبية والوطنية، وبما يسهم في إعادة البناء والإعمار وتوفير المزيد من عوامل الصمود والانتصار.
وأكد أمين الفرع عمر حورية أن الانتخابات واجب وطني، علينا تأديته لمستقبل أفضل وأكثر أماناً واستكمالاً لانتصارات جيشنا الصامد ووفاء لدماء وتضحيات شهدائنا الأبرار، لافتاً إلى ضرورة تجسيد الممارسة الديمقراطية للانتخابات بموضوعية وشفافية والتي تدل على وعي الرفاق البعثيين وإيمانهم باختيار القيادات الأكفاء في تمثيلهم ليكون حزب البعث قوياً مواجهاً يعمل لمصلحة الوطن والمواطن.