رياضةصحيفة البعث

مواجهة نارية في أولى جولات “البوكسينغ داي” للدوري الانكليزي وديربي لندني في ثانيها

 

أغلق لاعبو الكرة الأوروبية أبوابها لفترة استراحة تمتد لعشرة أيام انتهت فيها مرحلة الذهاب، فيما تستمر منافسات الدوري الانكليزي خلال هذه الفترة استمراراً لعادة درجت منذ سنوات لما يعرف بمباريات البوكسينغ داي التي تتنافس فيها الفرق الانكليزية لثلاث جولات خلال أقل من 10 أيام، وفي أولى الجولات (الجولة 19 من الدوري الممتاز) تتجه الأنظار إلى ملعب كينجغ باور معقل ليستر سيتي وصيف الترتيب الذي سيستضيف متصدر الترتيب ليفربول، ورغم أن النتيجة لن تؤثر على الترتيب العام، وخاصة أن الريدز لديه مباراة مؤجلة، لكن الإثارة ستكون العنوان الأبرز لهذا اللقاء، وخاصة بعد تتويج الليفر بلقب بطل العالم للأندية، وسيكون على ليستر تقديم أقصى ما لديه لتعويض هزيمة الجولة السابقة أمام مانشستر سيتي الثالث، والمتخلّف عنه بنقطة. وفي الجولة الثانية (الجولة 20 من الدوري الممتاز) من البوكسينغ داي، سنكون على موعد مع ديربي لندني من العيار الثقيل بين تشيلسي الرابع وأرسنال الحادي عشر، صحيح أن الغانرز تراجع مستواه كثيراً في الأسابيع الأخيرة، لكن لقاءات الديربي لطالما خرجت عن حسابات المراكز، فعداد الفوز والخسارة فيها مستقل عن باقي الحسابات، ولأن المباراة على ملعب أرسنال، سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور للضغط على جاره وإيقاف جيرو وأبراهام، وسيعوّل المدرب الاسباني أرتيتا على القوة الضاربة لمهاجميه أوباميانغ، ولاكازيت. وفي مباراة أخرى ضمن الجولة الثانية، يستضيف مانشستر سيتي الثالث رابع الترتيب شيفيلد، ورغم أن التوقعات كلها تصب لصالح السيتي، وخاصة بعد عودته لأدائه المعهود، ولكن لا يمكن لكتيبة غوارديولا التقليل من شأن خصم وصل إلى هذا المركز.
الجدول الكامل
مباريات اليوم (الجولة 19)
توتنهام– برايتون 2.30 ظهراً، بورنموث– أرسنال، أستون فيلا– نورويتش، تشيلسي– ساوثامبتون، كريستال بالاس- وست هام، ايفرتون– بيرنلي، شيفيلد– واتفورد، 5 مساء، مانشستر يونايتد– نيوكاسل 7.30 مساء، ليستر سيتي– ليفربول 10 مساء. غداً: ولفرهامبتون- مانشستر سيتي 9.45 مساء.
(الجولة 20)
مباريات السبت: برايتون- بورنموث 2.30 ظهراً، نيوكاسل– ايفرتون، ساوثامبتون- كريستال بالاس، واتفورد- أستون فيلا، 5 مساء، نورويتش– توتنهام، وست هام- ليستر سيتي، 7.30 مساء، بيرنلي- مانشستر يونايتد 9.45 مساء.
مباريات الأحد: أرسنال– تشيلسي 4 مساء، ليفربول– ولفرهامبتون 6.30 مساء، مانشستر سيتي– شيفيلد 8 مساء.

أرقام وإحصائيات
– حقق ليفربول 3 انتصارات من آخر 5 مواجهات جمعته بنظيره ليستر سيتي، فيما فاز ليستر في مباراة، وتعادلا في مباراة.
– لم ينجح ليستر سيتي في تجنب الهزيمة في لقاءين متتاليين ضد ليفربول بالدوري الانكليزي الممتاز منذ سلسلة الـ 7 مباريات المتتالية بين عام 1996 وعام 2000.
– منذ تسلّم براندن رودجرز قيادة فريق ليستر سيتي حقق رقماً قياسياً بفريقه بكونهم ثالث أكثر فريق تحقيقاً للنقاط بعد فريقي ليفربول ومانشستر سيتي.
– التقى أرسنال وتشيلسي في 51 مباراة سابقة خلال البريميرليغ، انتصر أرسنال في 19 مباراة مقابل 17 فوزاً لتشيلسي، و15 تعادلاً، وسجل لاعبو تشيلسي 68 هدفاً خلال هذه اللقاءات مقابل 64 لأرسنال.
– حقق تشيلسي خمسة انتصارات على ملعب الإمارات في جميع البطولات أكثر من أي ناد آخر في انكلترا بالتساوي مع مانشستر يونايتد.