رياضةصحيفة البعث

جماهير حطين وتشرين عوّضت سوء الأداء في ديربي اللاذقية

 

اللاذقية– خالد جطل
عوّضت جماهير حطين وتشرين عقم أداء لاعبي فريقيهما في ديربي المدينة الذي انتهى بتعادل سلبي عكس الأداء غير المقنع من الطرفين، وخرجت الجماهير من ملعب الباسل تندب حظها على نجوم لم يظهر أي منهم بمستواه الفني والبدني، حيث واصل مهاجمو حطين عقمهم التهديفي للمباراة الرابعة على التوالي، وفشلوا بتسجيل هدف، لتزداد إشارات الاستفهام لدى جماهير الفريق التي أظهرت غضباً وسخطاً.
جماهير الفريقين التي قاربت 27 ألف متفرج حضرت بكثافة إلى الملعب متحدية الأحوال الجوية السيئة، ودفعت الملايين علّها تتابع مباراة تليق باسم متصدر ومنافس على الصدارة عبر وجبة كروية، لكن اللاعبين بددوا أحلامهم لتتحول إلى مجرد ذكريات سيئة ستسجل في سجل من كان يفترض أنهم نجوم فوق العادة.
البعض سخر من الأداء وقال: للأسف ضاعت مئات الملايين من الليرات هباء منثوراً على أشباه لاعبين، ورد آخرون بأن ما يفوق مليار ليرة طارت في الهواء كان الأجدى بمن دفعها تسخيرها للارتقاء بكرة اللاذقية بدعم اللاعبين أبناء النادي.
ورغم كل ما سبق اللقاء من عبارات التحدي والتهديد الفيسبوكي، خرجت المباراة بشكل سلس ورائع بفضل تعاون اللجنة التنفيذية، وإدارة الناديين، والجماهير الواعية، ولا ننسى الدور المميز لرجال حفظ النظام الجنود المجهولين.
الكابتن أنس صابوني مساعد مدرب حطين أبدى عدم رضاه على ما قدمه فريقه، وأكد أن لاعبيه لم يكونوا بيومهم، وبدا عليهم الحذر غير المبرر في معظم مراحل اللقاء، ويبدو أنهم تأثروا بالضغوط التي سبقت المباراة، ما أضاع الحافز لديهم، وفوق هذا كله لم يكن الحكم موفقاً، وبدا للجميع أنه ذاهب بالمباراة إلى التعادل من خلال الصافرات التي أبطلت مفعول عدة هجمات من الطرفين.
أما الكابتن ماهر البحري مدرب تشرين فأرجع ضعف الأداء إلى التأثر السلبي للاعبين بأجواء وضغط الديربي وما سبقه، إضافة لصراع النقطة للفريقين والجمهور، قائلاً: كنا نتوقعها مباراة مفتوحة من الطرفين تليق بهذا الحضور الجماهيري غير المسبوق بملاعبنا، كفريق لم نقدم المطلوب، وأضعنا نقطتين سنعمل لتعويضهما بالمباريات القادمة، المهم أن الفريق حافظ على صدارته لفرق الدوري.