رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. لا تغييرات على الصدارة في انكلترا والريال وبرشلونة في اسبانيا

 

أنهت الفرق الانكليزية فترة البوكسينغ داي دون تغيير يذكر على سلم الترتيب العام، لكن الجولة الأخيرة من هذه الفترة، (الجولة 21 من البريميرليغ)، شهدت استمرار المتصدر ليفربول في نتائجه المميزة بالفوز على شيفيلد بهدفين نظيفين مع تواصل الملاحقة من السيتي وليستر.
أما بطولة كأس الاتحاد التي جرت منافسات الدور الرابع الذي لم يشهد مفاجآت تذكر، فتأهل فيها ليفربول على حساب جاره ايفرتون، وتجاوز تشيلسي عقبة نوتنغهام فوريست بهدفين، وتأهل المان سيتي بالتغلب على بورت فيل تاون برباعية، فيما سيلجأ مانشستر يونايتد للقاء إعادة مع ولفرهامبتون بعد انتهاء لقائهما بالتعادل السلبي.
اسبانياً، خيّمت التحضيرات لبطولة كأس السوبر الاسبانية التي تبدأ منافساتها غداً، وتقام لأول مرة خارج اسبانيا بطريقة الدوري، على نتائج الجولة التاسعة عشرة من الدوري، حيث تعادل المتصدر برشلونة بشكل مفاجىء مع جاره متذيل الترتيب اسبانيول بهدفين لمثلهما، بينما استطاع غريمه التقليدي ووصيفه اكتساح مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف نظيفة، وبهذا الفوز عاد التعادل بين البرسا والريال مع تفوق الأول بالأهداف، ومن غير المتوقع أن يستمر هذا التعادل بعد الجولة القادمة عندما يلاقي الريال اشبيلية.
الدوري الانكليزي الجولة 21
برايتون1 – 1 تشيلسي، بيرنلي 1 – 2 أستون فيلا، نيوكاسل 0 – 3 ليستر سيتي، ساوثامبتون 1 – 0 توتنهام، واتفورد 2 – 1 ولفرهامبتون، مانشستر سيتي 2 – 1 ايفرتون، نورويتش 1 – 1 كريستال بالاس، وست هام 4 – 0 بورنموث، أرسنال 2 – 0 مانشستر يونايتد، ليفربول 2 – 0 شيفيلد.
الترتيب: 1- ليفربول 58 نقطة 2- ليستر سيتي 45 نقطة 3- مانشستر سيتي 44 نقطة 4- تشيلسي 36 نقطة 5- مانشستر يونايتد 31 نقطة.
الدوري الاسباني الجولة 19
بلد الوليد 2 – 2 ليغانيس، اشبيلية 1 – 1 أتلتيك بلباو، فالنسيا 1 – 0 ايبار، خيتافي 0 – 3 ريال مدريد، أتلتيكو مدريد 2 – 1 ليفانتي، اسبانيول 2 – 2 برشلونة، غرناطة 1 – 0 مايوركا، ريال سوسيداد 1 – 2 فياريال، ديبورتيفو ألافيس 1 – 1 ريال بيتيس، سيلتا فيغو 1 – 1 أوساسونا.
الترتيب: 1- برشلونة 40 نقطة 2- ريال مدريد 40 نقطة 3- أتلتيكو مدريد 35 نقطة 4- اشبيلية 35 نقطة 5- ريال سوسيداد 31 نقطة.

أرقام وإحصائيات
– حقق نيكولاس بيبي، جناح فريق أرسنال، رقماً مميزاً أمام مانشستر يونايتد، حيث عادل محمد صلاح بعدد الأهداف المسجلة بالقدم اليسرى 24 هدفاً، وميسي فقط من سجل أهدافاً أكثر منهما بالقدم اليسرى 45 هدفاً.
– نجح ريال مدريد في معادلة سجل برشلونة أمام خيتافي، حيث وصل إلى الانتصار رقم 21، فلم يخسر أمامه في آخر 11 مباراة، محققاً 10 انتصارات، وتعادلاً وحيداً.
– شارك الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في 1139 دقيقة محتلاً المركز الثامن في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة، وتظهر الإحصائيات والأرقام الهجومية تفوق الريال في وجوده بفارق كبير.