الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“المرأة العنكبوت” ثلاثية قيد التحضير

 

 

يستعد المخرج محمد القسوم لتصوير عمله الدرامي الأول لثلاثية بعنوان “المرأة العنكبوت” التي ستجمع مجموعة من الفنانين إلى جانب العديد من الوجوه الجديدة، وفي تصريحه عن العمل قال مخرجه: سيبدأ التصوير في مدينة طرطوس في الـ21 من الشهر الجاري، والثلاثية بعنوان “المرأة العنكبوت” من تأليف محمد عبد الله التركماني، وجاءت فكرتها من الناحية العلمية للعنكبوت التي يرميها أولادها خارج المنزل عندما يكبرون، وفي العمل الدرامي تهدم المرأة كل خيوط بيتها التي نسجتها، لتصبح مصلحتها الشخصية ونزواتها متفوقة على كل ما بنته في حياتها سواء كان في علاقتها مع ابنتها أو ابنها أو مجتمعها الذي تكون نتيجته في نهاية المطاف انهدام المجتمع الأسري بالكامل.
وفي نهاية الثلاثية نكتشف أن المرأة العنكبوت قد وقعت ضحية الاستغلال المادي من زوجها وعشيقها وعشيق ابنتها الذي أراد استغلالها من خلال مالها.
وأضاف محمد القسوم: في الحقيقة، لقد تم اختياري لإخراج العمل عقب تجربتي السينمائية، ولاسيما بعد دراستي للإخراج في مؤسسة دراما أكاديمي للأفلام القصيرة بإشراف المخرج فراس مغيزيل، ومشاركتي في عام 2016 في برنامج “أرب كاستنغ” وحصولي على أربع موافقات من قبل لجنة التحكيم.
وعن أعماله التي قدمها السابقة قال محمد القسوم:
قدمت فيلمين الأول “القاتل المقتول” و”صرخة جسد” من بطولة وليم قارس، طالب عزيزي، ليال كرباج، نور العلمي، أبي اللوجي، نايا رحمة، ونهلة حميدان.