الموسيقية حنان سارة تنضم إلى أسرتي “هوس” و”السر”
شغفها الموسيقي جعلها تبتعد عن تصميم الإضاءة المسرحية وتعمل بالإعداد الموسيقي، وبعد خوضها ما يقارب سبعين عملاً بالدراما المحلية والعربية، شاركت هذا الموسم بالإعداد الموسيقي لمسلسل سرّ العمل العربي المشترك سيناريو مؤيد النابلسي وإخراج مروان بركات من إنتاج ميديا هاوس بطولة بسام كوسا ورواد عليو وباسم مغنية.
وأوضحت في حديثها للبعث بأن العمل ينتمي إلى الدراما البوليسية وقد وجدت آفاقاً جديدة بتعاونها لأول مرة مع المؤلف الموسيقي المصري تامر كروان، فلكل مؤلف موسيقي أسلوبيته الخاصة بالتحليل الدرامي ورؤيته الفكرية المختلفة، وأحست بجمالية موسيقاه المستقاة من روح النيل، وبنجاحها بالتعاون معه ودخولها عوالم الموسيقا التصويرية المصرية.
وبيّنت سارة بأن دراستها تصميم الإضاءة المسرحية ومن ثم تدريسها في المعهد العالي للفنون المسرحية ساعدها على عملية تركيب الموسيقا على المشاهد، فضبط الإضاءة على المسرح يشبه الإحساس بضبط الإيقاع الموسيقي بالتصاعد أو الخفوت، وبقدرة المعد الموسيقي على الإحساس بالمشهد وتفاعله الدرامي وفق موسيقا المؤلف.
إضافة إلى عملها بالمؤثرات الصوتية للمسرح بمسرحيات عدة، كان آخرها طميمة، ولم تقتصر مشاركتها على “سر” إذ تقوم بالإعداد الموسيقي أيضاً بالعمل العربي المشترك “هوس” سيناريو ناديا الأحمر بتوقيع المخرج الأردني محمد لطفي إنتاج غولدن لاين واي سي ميديا بطولة عابد فهد والفنانة المغنية هبة طوجي، وأعربت عن سعادتها بدخولها قلعة المجد (الرحابنة) كما ذكرت بالعمل للمرة الثانية مع المؤلف الموسيقي أسامة منصور الرحباني بعد مسلسل طريق.
وترى سارة أن الأعمال ذات الطابع العربي المشترك تكسبها خبرة متعددة الأطراف، فرغم أننا جميعاً من ثقافة الموسيقا الشرقية إلا أن لكل بلد خصوصية محلية تتميز بلون خاص، وهذا يغني تجربتها ليس على صعيد الموسيقا فقط وإنما على صعيد العمل الإخراجي، لاسيما أنها قدمت أول فيلم قصير “رحيل” من تأليفها وإخراجها ناطق بالعربية ودبلج إلى السريانية المحكية.
ومن المتوقع أن يكون لها حضور أيضاً على صعيد الدراما المحلية.
ملده شويكاني