رياضةصحيفة البعث

معنى اجتماع الهيئة

 

 

تعقد هيئة المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ظهر اليوم اجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا التي تمس مستقبل العمل الرياضي وفق الدعوة التي وجهت للأعضاء، وسط عديد إشارات الاستفهام حول جدول الأعمال الذي يبدو غير متناسب مع أعضاء الهيئة الجدد، فمن المعروف أن هيئة المكتب التنفيذي تضم رؤساء اتحادات الألعاب، ورؤساء اللجان التنفيذية، ومديري المدن الرياضية في المحافظات، وبالتالي فإن الوجوه الجديدة ستكون حاضرة.
هذا الكلام جيد من حيث تجديد الدماء، لكنه ليس مناسباً لبند مناقشة العملية الانتخابية التي جرت لمختلف المفاصل كون هذه العملية هي التي أوصلت الأعضاء الحاضرين لمناصبهم، ومن المؤكد أن نظرتهم ستكون إيجابية بالمجمل، ولن تعطي الانطباع الصحيح، أما مناقشة الصعوبات التي واجهت بعض المؤتمرات، والمعالجة التي حدثت، فلن توصل لنتيجة، فالطبيعي أن الحاضرين سيكونون راضين عن كل القرارات التي صدرت، وسيجدون أن المعالجة كانت صحيحة بالمطلق.
حقيقة لا ندري المعنى الحقيقي لهذا الاجتماع إن كان روتينياً لمجرد عقد اجتماع لهيئة المكتب قبل المؤتمر العام المقرر الشهر المقبل، أم أنه فعلياً للوصول لتقييم صحيح لواقع العملية الانتخابية التي جرت؟!.
وللوصول لتقييم صحيح كان الأجدى دعوة من أشرفوا على الانتخابات من رؤساء تنفيذيات أو اتحادات ممن لم يستمروا في مناصبهم للوقوف على كل التفاصيل بواقعية، ولمعرفة كل السلبيات لتلافيها، فهم الأقدر على إعطاء الصورة الصحيحة بلا تجميل.
وبعيداً عن كل ما سبق نأمل أن نسمع شيئاً جديداً في مؤتمر اليوم يختلف عما سبقه من مؤتمرات كانت فيها الأفكار إما مكررة أو تتعلق بمطالب شخصية، فرياضتنا باتت تنتظر الطروحات الجديدة قبيل مؤتمرها العام الذي يفترض أن يكون على قدر الطموحات والمطالب.
مؤيد البش