اقتصادصحيفة البعث

الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء “القامشلي”.. والخارجية حتى إشعار آخر

دمشق ــ محمد زكريا

بين مدير شؤون النقل الجوي بوزارة النقل المهندس بسام ياسمينة أن جميع الرحلات الجوية الداخلية معلقة باستثناء رحلة واحدة كل يومين من مطار دمشق الدولي باتجاه مطار القامشلي، موضحا، عبر اتصال هاتفي، أن المؤسسة العامة للطيران المدني أصدرت قرارا بتعليق جميع الرحلات الخارجية بشكل كامل حتى إشعار آخر، وذلك استنادا إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها سورية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاء في القرار أنه تم تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات العربية السورية اعتبارا من مساء يوم الخميس الماضي (26 من الشهر الحالي) حتى إشعار آخر. وبحسب القرار فإنه يسمح، خلال فترة التعليق، بالرحلات الجوية الخاصة بالجيش والقوات المسلحة وبالرحلات العابرة للأجواء دون الهبوط في المطارات السورية إلا في حالات الهبوط الاضطراري. كما سمح القرار بالهبوط بقصد التزود بالوقود دون مبيت أو إنزال الركاب أو أفراد الركب الطائر، ولطائرات الشحن الجوي الدولي من وإلى المطارات السورية، وللرحلات الخاصة بعد موافقة وزير النقل. كما أجاز القرار السماح برحلات الإسعاف الدولية والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية وذلك بناء على موافقات مسبقة من وإلى مطارات سورية على أن يتم إعلام الطيارين بهذا الخصوص.

يذكر أن عدد المحطات الخارجية للسورية للطيران لا يتجاوز ثمانية محطات موزعة بين مطارات دبي والشارقة وبغداد والنجف والرياض وموسكو وطهران والخرطوم.