الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

موسيقى على خشبة ثقافي السويداء.. بدون جمهور

عادت خشبة المسرح لتستقبل روادها لكن بدون جمهور هذه المرة عبر استثمار وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى الجميع عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالمديرية.

وبين مدير ثقافة السويداء باسل الحناوي أنه في ظل الإصرار على تزويد الجمهور بكل منتجات الأدب والفن في بلدنا، وترسيخ هويتنا الحضارية، فقد عمدت المديرية إلى وضع برنامج لتنفيذ نشاطات ثقافية عبر البث المباشر على التواصل الاجتماعي، وتتضمن النشاطات التي انطلق العمل بها أمسيات موسيقية واسكتشات مسرحية ومعارض فنية وقراءة كتب، إضافة إلى المحاضرات الفكرية. وبين الحناوي أن هذا النشاط ليس جديدا وزارة الثقافة، فهي تسعى دائما لاستغلال كل وسيلة لإيصال إنتاجها إلى الجمهور، ولكن الظروف الصحية الحالية التي تمر بها بلدنا أملت على الوزارة أن تضاعف جهودها، وتكثف مساعيها، كي تظل على تواصل لا ينقطع مع محبي ومتابعي الإنتاج الثقافي السوري.

وأوضح مدير المركز الثقافي في السويداء علاء العقباني أن تنفيذ النشاط الأول، والذي تضمن فقرة عزف موسيقي، كانت له خصوصية أنه جاء بعد انقطاع، حيث ساهمت الفكرة في إعادة الاندماج بين العازفين بعد انقطاع الفترة السابقة، لذلك وجدنا حالة من التفاعل والانسجام في الأداء، وكان هناك بث مباشر للعزف على صفحة التواصل الاجتماعي، ومن الملاحظ حالات التفاعل والمشاهدة المرتفعة التي رافقت الفعالية.

الشابان رام نصر وانس دليقان اللذان شاركا في الفعالية أحبا التجربة ووجدا فيها شكلا جميلا يعيد ترتيب حياتهما بعد فترة انقطاع عن الدراسة.

رفعت الديك