محليات

المعونة الاجتماعية عن طريق القناة الرقمية فقط.. وبيانات الوحدات الإدارية للاستئناس

السويداء – رفعت الديك

تتابع مديرية الشؤون الاجتماعية في السويداء حملتها التطوعية لمساعدة الراغبين في التسجيل وملء الاستمارة الرقمية الخاصة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة.

وبيّنت مديرة الفرع بشرى جربوع أنه استكمالاً للخطوات التنفيذية للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أقرّتها الحكومة للتقليص من التداعيات الاجتماعية المرتبطة بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وبهدف الوصول لقاعدة بيانات حول الأشخاص المستهدفين بالخدمات المقدمة من خلال الحملة وخاصة المسنين من عمر السبعين وما فوق، والأسر التي ترعى حالات ذوي الإعاقة والعمال المياومين وأصحاب المهن الأقل دخلاً، الذين تعطّلت أعمالهم جراء الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، وليس لديهم أي معيل آخر ولا يستفيدون من أية إعانات عن طريق لجان الإغاثة أو الجمعيات الأهلية أو منظمة  الهلال الأحمر العربي السوري.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أطلقت القناة الرقمية الخاصة التي يمكن لمن يرغب من الفئات المستهدفة التسجيل وملء الاستمارة الرقمية بالمعلومات اللازمة سواء من قبلهم أو بالاستعانة بقريب أو عبر فرق العمل في المحافظات كافة.

وأشارت جربوع إلى أن الاستمارات والمعلومات التي تمّ تقديمها من قبل المواطنين للوحدات الإدارية هي للاستئناس فقط ولن تعتمد في تقديم المعونة، مبينة أن المصدر الوحيد هو التسجيل على القناة الرقمية التي أطلقتها الوزارة.

وحول آلية التنفيذ بيّنت جربوع أنه سيتمّ تدقيق البيانات المسجلة عبر فرق تطوعية تمّ تشكيلها لهذه الغاية غير البيانات التي ترد من الوزارة للمسجلين في القناة الرقمية، حيث بدأ الفرع بتدقيق البيانات الواردة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن عمليات التسجيل مستمرة وسيتم تكثيف حملات التوعية والإرشاد في الأيام القادمة، ليتسنى لكافة المستهدفين بالحملة تسجيل بياناتهم.