اقتصادصحيفة البعث

طرطوس بلا صالات خضار وفواكه..!

طرطوس – وائل علي

يغيب عن خارطة السورية للتجارة بطرطوس ما يدل على وجود ولو صالة واحدة للخضار والفواكه، أو اللحوم والأسماك، منذ أكثر من عام. ويعزو مدير فرع السورية للتجارة في طرطوس يوسف حسن سبب هذا الغياب إلى الكساد والخسائر التي ابتلي بهما مستثمر الصالة بالنسبة للخضار والفواكه، وعدم رواج مادة اللحوم الحمراء في أسواق طرطوس، ونجاح تسويق مادة الفروج.

وفي الوقت الذي يؤكد حسن أنه ستتم إعادة افتتاح صالة للخضار والفواكه في غضون أسبوع تقريباً، إضافة لتسيير سيارة جوالة في الأحياء والحارات، نشير إلى ضرورة بيع الأسماك النهرية والبحرية والفيليه من خلال صالات السورية، والترويج لها، إلى جانب بيع مادة البيض العائد لمدجنة طرطوس الحكومية الذي يغيب هو الآخر عنها.

واعتبر مدير فرع طرطوس أن سبب ارتفاع أسعار البندورة والحمضيات والبطاطا يعود للعرض والطلب، وظروف الطقس الماطر الذي ساهم بتراجع العرض، إضافة إلى خط العراق الذي يستجر كميات كبيرة من المنتجات، وخلو وحدات الخزن والتبريد من المواد المخزنة مثل الليمون الحامض والموز والبطاطا، وغيرها من المواد التي كانت البرادات تعج بها، ويؤكد أن الأسعار ستتراجع إلى حد كبير خلال عشرة أيام بعد تحسن الطقس، ودخول كميات كبيرة من المواسم طور الإنتاج.