الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ريف دير الزور ينتفض ضد إجرام “قسد” وعشرات العربات الأمريكية إلى المالكية

خرج أهالي قريتي ذيبان والحوايج بريف دير الزور الجنوبي الشرقي بمظاهرات ضد ممارسات مجموعات “قسد” الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، مطالبين بوقف انتهاكاتها التعسفية ضد الأهالي وخروجها من المنطقة. وقد امتدت الاحتجاجات إلى مناطق أخرى، مثل سفيرة تحتاني، حيث قام الأهالي بقطع الطرقات الرئيسية بالإطارات المشتعلة والحجارة.

وشهدت الأيام الماضية خروج مظاهرات على نطاق واسع ضد مجموعات “قسد” في أرياف دير الزور والحسكة احتجاجاً على ممارساتها وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل واحتكار النفط، بالتعاون مع الشركات غير القانونية التي تتعامل معها.

بالتوازي، واصلت قوات الاحتلال الأمريكية تعزيز نقاط احتلالها وقواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية، في خرق متجدد للقوانين والشرائع الدولية، وأدخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي قافلة من 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية، ترافقها عربات حربية نوع “”همر”، واتجهت إلى القاعدة غير الشرعية التي أقامتها في مطار خراب الجير بريف منطقة المالكية شمال شرق المحافظة.

وكانت قافلة من 50 شاحنة دخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي الاثنين محملة بمعدات ومواد لوجستية إضافة إلى صهاريج بترول برفقة عدد من المدرعات نوع همر.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيرها من ثروات وخيرات البلاد، بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.