رياضةسلايد الجريدةصحيفة البعث

حطين يحسم ديربي اللاذقية ويشعل المنافسة على لقب الدوري

اللاذقية – خالد جطل

حسم حطين ديربي مدينة اللاذقية لمصلحته، وصبغه بلونه الأزرق على حساب جاره تشرين بالفوز عليه بهدف نظيف ضمن الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الكروي الممتاز، بعد مباراة قوية من الطرفين نجح فيها الحيتان بخطف هدف الفوز مبكراً عبر خالد كوجلي في الدقيقة السادسة من زمن المباراة التي انتهى شوطها الأولى بتقدم حطين بهدف، وشهد طرد مدافع تشرين عبد الرزاق محمد، تلاها خروج مهاجمه باسل مصطفى للإصابة.

المباراة التي كانت حديث الساعة لأهالي اللاذقية صغاراً وكباراً، حفلت بالإثارة من الطرفين، وأهم أحداثها احتساب حكم المباراة الدولي محمد العبد الله ركلة جزاء لتشرين نفذها الشاب محمد مالطا ونجح حارس حطين شاهر الشاكر بصدها والحفاظ على تقدم فريقه، ليحصد حطين نقاط المباراة الثلاث، ويعزّز موقعه على سلم الترتيب برصيد 46 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد تشرين المتصدّر عند 50 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه الوثبة.

رأي فني

الكابتن حسين عفش مدرب حطين تحدث عن ظروف المباراة ونتيجتها قائلاً: خضنا ديربي له ظروف خاصة طرفاه قريبان من بعضهما، لكلّ منا حافز للفوز رغم كونه أكثر لتشرين، لكننا لعبنا بهدوء وسجلنا ونجحنا بامتصاص فورة تشرين ولم نسمح له بامتلاك مساحات كبيرة واستغلينا التبديلات للسير بالمباراة كما نريد، في حين حاول تشرين التعديل لكنه لم يوفق، كفريق لعبنا دون ضغوط وبروح معنوية عالية وبجهد بدني يسمح لنا البقاء في المباراة حتى الدقائق الأخيرة.

أما مدرب تشرين الكابتن ماهر بحري فقد اعتذر عن التصريح عقب المباراة كونه تأثر بالخسارة وهو ما كرّره مساعده كنان ديب.

من المباراة

– شهدت المباراة حضوراً رسمياً تمثّل بالرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية، والأستاذ فراس معلا رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

– تمّ تحديد اسم حكم اللقاء قبل موعد المباراة بدقائق، وكان هناك ثلاثة حكام مرشحين لقيادة المباراة هم: محمد العبد الله وصفوان عثمان ومازن الغايب.

– لم يحتفل اللاعب خالد كوجلي بتسجيله هدف المباراة احتراماً لفريقه السابق تشرين حيث سبق له اللعب مع البحارة لثلاثة مواسم.