الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق فعاليات ملتقى الفن التشكيلي في الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر

انطلقت أمس فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الثاني الذي تقيمه مديرية الثقافة وضم المعرض الفني الذي أقيم في صالة المعارض في المركز العربي بمدينة الحسكة 25 عملا فنيا من مقتنيات مديرية الثقافة بينت روح الإبداع والتميز لفئتي الرواد والشباب لمختلف المدارس الفنية والمواضيع المنوعة الفنية الهامة والمبدعة التي تعكس العادات والتقاليد الموروثة سواء في الريف الجميل أو المدينة.

وتم عرض لوحة فنية مشتركة بين العزف على الناي والرسم شارك فيها الموسيقي يحيى عبد الجبار وعدد من الفنانين في مجال الفن التشكيلي وعكست اللوحات الفنية حالة الانتماء والتفاخر بانتصارات الجيش العربي السوري الذي سطر ويسطر أروع ملاحم البطولة والفداء في الدفاع عن تراب الوطن، والإشارة إلى أهم أعلام هذا الفن الذين وصلوا بإنتاجهم الفني إلى المحافل الفنية العربية والعالمية. من جانبه بين عبد الرحمن السيد مدير الثقافة أن الملتقى فرصة لتلاقي إبداعات الفنانين القدامى والجدد لتمازج الأفكار وتبادل الخبرات الفنية بين من يمثلون مختلف المدارس الفنية حيث تم إبلاء الفنانين الشباب اهتماما أكبر.

وتستمر نشاطات الملتقى اليوم الاثنين بإقامة معرض فني مشترك لفناني مدينة القامشلي، إضافة لمحاضرة للفنان التشكيلي عيسى النهار بعنوان “مدارس الفن التشكيلي” على خشبة المركز الثقافي العربي بالحسكة.