أخبارصحيفة البعث

تعديل القوانين وتحسين الوضع المعيشي أبرز مطالب أبناء طرطوس

طرطوس – لؤي تفاحة:

تتواصل استعدادات محافظة طرطوس للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب. وبهذه المناسبة استطلعت “البعث” آراء مواطني المحافظة حول ما المطلوب من ممثليهم من أعضاء المجلس الجدد، فأشار الرفيق جمال غزيل عضو قيادة فرع طرطوس للحزب إلى أهمية المشاركة الواسعة لما لذلك من أهمية في ظل ما يحققه أبطال الجيش العربي السوري من إنجازات في كافة الميادين، وكذلك كون هذا الاستحقاق واجبا وطنيا وحقا دستوريا، ويمثل رسالة للعالم أجمع على قوة القرار السوري واستقلاله، كونه يأتي ضمن مواعيد دستورية محددة تعكس قوة الدولة السورية بكافة مؤسساتها, وأضاف إن المطلوب من المجلس القادم دعم القطاع العام وحماية ما تحقق من منجزات للطبقة العاملة بغية تعزيز صمود شعبنا وتوفير ما يحتاجه من مقومات لصموده في ظل ما يتعرض له من حصار وعقوبات اقتصادية ظالمة.

وأشار المستشار محمد سليمان المحامي العام في طرطوس إلى أن هذا الاستحقاق واجب وحق وطني كفله الدستور، وبالتالي علينا كمواطنين المشاركة الكثيفة بهدف إيصال المرشحين الأكفاء الذين يتحسسون معاناة المواطنين والتعبير عن طموحاتهم، ونحن كقانونيين نطلب من المجلس الجديد العمل على تعديل وإحداث القوانين بما يتلاءم مع الظروف الحالية.

وأكد المحامي يونس حسنو أن المطلوب من مجلس الشعب تعديل كل القوانين التي لم تعد تتناسب مع ظروف البلاد وتطويرها وكذلك العمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطن، الذي أثقلته الأوضاع الاقتصادية الضاغطة، وما رافقها من غلاء السلع والارتفاع غير المسبوق لكافة المواد والسلع، وتحقيق رقابة ذات فعالية نشعر بها كشريحة اجتماعية واسعة تمثل السواد الأعظم من الشعب.

وأشار المهندس سومر قاسم إلى أن من أهم واجب لأعضاء مجلس الشعب هو تمثيلهم الحقيقي لمن أوصلهم لقبة البرلمان، وضرورة العمل على منح العمال من موظفين وغيرهم حقوقهم الكاملة من تحسين أجورهم والعمل على دعم الشباب وخلق فرص عمل تحقق لهم القدرة لبناء مستقبل لهم.

وأكد حكمت حسن “تاجر” أن المطلوب من أعضاء المجلس الجديد دعم القطاع التجاري لكي يستطيع تأمين ظروف معيشية عادلة له ولمئات العائلات التي تعتاش على هذا القطاع، وتحديث القوانين والأنظمة الناظمة والتي لم تعد تلائم الواقع الحالي والمستقبل القادم. وهذا الكلام تقاطع مع كلام لتاجر آخر محمود داود الذي أكد ضرورة تخفيف القيود والرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب التي تؤثر سلباً على ارتفاع أجور المواد بما يؤدي لزيادة أسعارها ويكون ذلك على حساب المواطن نفسه بالمقام الأول.

وأشارت المرشحة المستقلة د عبير عباس إلى أن بيانها الانتخابي يؤكد ضرورة محاربة الفساد بكافة أشكاله ورموزه، وتطوير القوانين، والعمل بكل مسؤولية لدعم حقوق عائلات الشهداء وجرحى أبطال جيشنا الباسل.