رياضةصحيفة البعث

لقاءات متوازنة في ربع نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

دمشق- البعث

مع توقف منافسات الدوري الكروي الممتاز حتى يوم الخميس المقبل، ستكون الأنظار موجهة لمسابقة كأس الجمهورية التي شهدت حتى الآن مفاجآت بالجملة، فمباريات الدور ربع النهائي التي ستُقام اليوم ستكون على درجة عالية من التكافؤ بين الفرق المتنافسة لحجز مكان لها في المربع الذهبي.
أقوى اللقاءات سيكون ملعب تشرين في دمشق مسرحاً لها وتجمع بين الجارين الشرطة والجيش، حيث تبدو المعطيات متشابهة بين الفريقين لجهة تواجد أسماء مميزة في صفوفهما ورغبة كليهما في مواصلة الطريق نحو اللقب الذي يكون خير تعويض، وخاصة للجيش الذي فقد لقب الدوري، وبنظرة فنية سريعة نجد أن الفريقين يمران بحالة من عدم الاستقرار في النتائج مع أفضلية في الأداء للجيش الذي استطاع في الدور الماضي إقصاء تشرين.

وفي دمشق أيضاً وعلى ملعب الفيحاء سيكون الوحدة أمام اختبار صعب عندما يلاقي الفتوة، حيث يأمل البرتقالي أن تشكل المباراة نهاية لسلسلة من النتائج المهتزة والأداء غير المرضي في الفترة الماضية، والذي أجبر إدارة النادي على معاقبة اللاعبين مالياً. من جهته وبعد تغيير جهازه الفني يدرك الفتوة أن إرضاء جمهوره الكبير يتطلّب من لاعبيه تقديم أداء استثنائي في رحلة استعادة اللقب الغائب منذ نحو 30 عاماً.

لقاء الاتحاد والساحل الذي سيُقام على أرض ملعب حماة البلدي يشكل فرصة لكلا الفريقين للخروج من ضغط النقطة الذي يعيشانه في الدوري، وخاصة لفريق الساحل الذي دخل دوامة الخطر، فيما تبدو حظوظ الاتحاد أكبر بالنظر لتركيزه على هذه البطولة وتوافر كل عوامل تحقيق الفوز من استقرار فني وإداري ولاعبين مميزين.

أما لقاء المجد ومصفاة بانياس على ملعب حمص البلدي فسيحمل شعار إثبات الذات لكلا الفريقين القادمين من دوري الظل، وإن كانت الكفة تميل لمصلحة المجداويين بعد أن تمكنوا من إقصاء قطبي الكرة الحمصية (الكرامة والوثبة) في الدورين الماضيين.
يُذكر أن جميع المباريات ستنطلق في تمام الخامسة عصراً، وفي حال حصول تعادل في الوقت الأصلي سيتمّ اللجوء مباشرة لضربات الترجيح دون خوض أشواط إضافية.